هل تعود الحكومة للحظر للشامل في حال إرتفعت الاصابات.. عبيدات يجيب “فيديو”

سواليف _ قال وزير الصحة الدكتور نذير عبيدات إنه وللاسبوع السابع على التوالي تشهد اعداد اصابات كورونا في الأردن انخفاضا مستمرا، اضافة الى انخفاض في نسبة ايجابية الفحوصات رغم زيادة اعدادها.

وأكد عبيدات خلال استضافته في برنامج ستون دقيقة عبر التلفزيون الأردني، أن الوضع الوبائي مريح، ويتجه الى التحسن، لكن ذلك يحتم علينا الالتزام أكثر بقواعد السلامة العامة.

وعن فيروس كورونا المتحور وامكانية انتشاره في الأردن، واجراءات التعامل معه، قال عبيدات إنه علينا الحفاظ على وضعنا الوبائي الحالي من خلال الالتزام، وهناك لقاحات سنستخدمها، إضافة الى أنه مر فترة طويلة على وجود كورونا المتحور، وهذه تغيرات جديدة تجنبنا العودة الى الاجراءات المشددة.

وبين وزير الصحة أنه يعتقد أن الحكومة لا تفكر بالعودة للحظر الشامل حتى وإن ارتفعت الاصابات مجددا.

وبين أن عدد الإصابات وإيجابية الفحوصات بانخفاض مستمر للأسبوع السابق على التوالي
وأشار ان تحسن الوضع الوبائي أمر جيد لكن لن ننسى أن العالم مستمر بتسجيل إصابات كثيرة واغلقت قطاعاتها.

ونوه أن الخطة أصبحت سحب مصابي كورونا من المستشفيات وتحويلهم للمستشفيات الميدانية مشيراً إلى انه سيتم افتتاح مستشفى ميداني في إربد والعقبة قريبًا

وأشار إلى أن الأردن من أفضل الدول في اتباع برامج التطعيم وانه سيكون من بين أول ٤٠ دولة تبدأ التطعيم ضد فيروس كورونا مؤكداً وجود طواقم مدربة للتعامل مع اللقاحات.

وشدد على أن أخذ المطعوم سيساهم في إنهاء جائحة كورونا وان الفيروس تعرض لطفرات بالمئات ولكنها لم تغير من سلوك الفيروس وهذا أمر جيد.

وان الأردن تعاقد على شراء لقاحات بقيمة ٥٠ مليون دينار متوقعاً ان يبدأ التطعيم ضد ⁧‫كورونا‬⁩ الأسبوع المقبل.

ونوه إلى انه ستتم سنراقب متلقي اللقاحات تحسبًا لأي حساسية وان اللقاحات التي اشتراها الأردن آمنة وفعالة وستكون اختيارية ومجانية كما ان المصاب سابقًا تشكلت لديه مناعة طبيعية ولن يكون ضمن الأولويات للتطعيم التي ستكون لكبار السن والكوادر الصحية.

وبين أن الاشاعات حول كورونا تعطل جهود مكافحته وخاصة تلك المتعلقة بلقاح كورونا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى