د. المناصير يوضح لسواليف تفاصيل التعديل الذي استحدثه الشواربة على نظام تقاعد موظفي الأمانة لينطبق عليه / وثائق

سواليف – خاص – فادية مقدادي

أوضح الدكتور مخلد #المناصير عضو مجلس #أمانة #عمان الكبرى والنائب الأسبق لأمين عمان ، في اتصال هاتفي مع سواليف صباح اليوم الأحد ، تفاصيل #التعديل الذي استحدثه أمين عمان المهندس يوسف #الشواربة على #نظام #تقاعد موظفي الأمانة لينطبق عليه وحده ، علما أنه وعشرة من أعضاء مجلس أمانة عمان فوجئوا بالتعديل الذي نشر في الجريدة الرسمية دون أن يعرض عليهم ، وتمت المصادقة عليه من قبل رئيس الوزراء الأسبق الدكتور عمر #الرزاز .

اقرأ أيضاً:   مراكز تلقي جرعة فايزر الأولى دون موعد (أسماء)

وقال الدكتور مخلد أنه وعدد من أعضاء مجلس الأمانة يعترضون على التعديل ولا يوافقون عليه وهم إضافة له :خالد محفوظ ، مجدي الشوبكي ، نايل هملان ، عبير المحسيري ، أحمد سليمان ، عيسى أبوجاموس ، اسماعيل البستنجي ،رونق قابوق .

وحول تفاصيل التعديل ، قال الدكتور المناصير أن الشواربة استحدث في نظام تقاعد موظفي امانة عمان رقم 38 بالمادة رقم 5 الفقرة “ج ” بندا يخوله تقاضي راتبا تقاعديا بقيمة 2700 دينار باستثناء راتبة التقاعدي كوزير .

اقرأ أيضاً:   وفاة طفل دهسا في الأغوار الشمالية

وأضاف المناصير، انه وبحسب نص المادة 6 / الفقرة “ج” لعام 2016، يعتبر امين عمان موظفا اذا اكمل مدة خدمة في امانة عمان لا تقل عن 10 سنوات باي صفة كانت ويعامل لمقاصد راتب تقاعدي له معاملة موظفي المجموعة الأولى من الفئة العليا المنصوص عليها في نظام الخدمة المدنية، حيث تم تعديل القانون لعام 2020، ليصبح وبحسب المادة 5/ الفقرة “ج” ” يعتبر امين عمان موظفا في الأمانة اذا اكمل مدة خدمة في الأمانة بصفته موظفا او عضو في مجلس الأمانة او في لجنة الأمانة، لتصبح التعديلات تنطبق عليه.

اقرأ أيضاً:   الملاكم الأردني محمد الوادي يودع أولمبياد طوكيو مبكرا

وبين المناصير أن مجلس الوزراء برئاسة الدكتور بشر الخصاونة يستطيع أن يلغي التعديل الذي نشر في الجريدة الرسمية والذي استحدثه الشواربة دون الرجوع إلى مجلس الأمانة.

يذكر أن المهندس الشواربة كان عضوا في مجلس أمانة عمان في الفترة من 2003 – 2007 ، ثم نائبا للأمين في الفترة بين 2023 – 2016 ، وعين أمينا لعمان منذ آب لعام 2017 .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى