النائب الطراونة .. اتفاقية الغاز عار على الحكومة تنظيف نفسها منه / فيديو

سواليف – رصد

في الكلمة التي ألقاها النائب الدكتور مصلح الطراونة في جلسة مجلس النواب مساء اليوم الاثنين، قال النائب مصلح الطراونة ان الحكومة وحدها صاحبة الولاية العامة الداخلية والخارجية حسب الدستور ، و مجلس النواب ليس شريكا للحكومة في الولاية العامة بل هو رقيب على الحكومة .

وأشار النائب الطراونة في كلمته الى التجاوزات التي تتم في وزارة الخارجية ، حيث يحرم على ابناء الحراثين ان يكون لهم نصيب من هذه التعيينات ، وان التعيينات الخاجية في السفارات هي من نصيب أبناء الذوات فقط حسب وصفه ، كما أشار الطراونة الى الفساد الذي يحدث في المؤسسات الحكومية والشركات المملوكة للدولة كليا او جزئيا ، والذي تراكم عبر الحكومات المتعاقبة حتى بات مديونية تثقل كاهل الوطن والمواطن
ونبه الطراونة إلى الاستثمارات الوهمية التي كان يتم التسويق لها وتساءل .. أين الأموال التي نهبت من الاستثمارات؟
وتمنى الطراونة الى العودة الى ما كان الوضع عليه قبل خمس سنوات الى العام 2012 ، قبل استلام الحكومة السابقة والتي سلمت رقاب الاردنيين الى صندوق النقد الدولي ، اوصل الوطن الى حال من البطالة والفقر ما لا تقبله ذمة ولا يقبله ضمير .

كما تناول الطراونة في كلمته اتفاقية الغاز الصهيوني ، واعتبرها عارا على مستقبل اجيالنا ، وأن على رئيس الوزراء هاني الملقي تنظيف حكومته من العار الذي لحق بها، عقب توقيع اتفاقية الغاز مع “إسرائيل”.
كما طالب رئيس الوزراء الملقي بأن يكون مثل وصفي التل وهزاع المجالي لكي لا يفتح المجال لمن يتربص بالأردن من أصحاب الأنفس المريضة.

كما انتقد الطراونة عدم اشارة خطاب الحكومة الى المغتربين الاردنيين حيث كان من الأولى الاشارة الى معاناتهم في الخارج .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى