د. أبوفرسخ .. بداية الصعود الصاروخي لحالات كورونا

سواليف

قال الدكتور حسام #أبوفرسخ استشارى تشخيص الأمراض النسيجية والسريرية- البورد الأمريكي ، أن وصول #الحالات اليوم الى فوق 11000 حالة هو بداية #الصعود_الصاروخى للحالات والتى ستصل الى فوق 30 ألف حالة يوميا خلال 3 أسابيع.

وأضاف في منشور له عبر صفحته الشخصية في فيسبوك ، أن #الوفيات ستكون فى الحد الأدنى باذن الله ولكن ادخال #المستشفيات سيصل الى أكثر من 1000 حالة ادخال يوميا.

وطالب بتجهيز #المستشفيات الميدانية لهذا اليوم.

وختم منشوره فكتب .. بدأنا فى الصعود الى قمة الموجة وهذا هو أثر #أوميكرون (وقد يكون أومكرون المتحور المخادع B2)

وحول ماهية المتحور المخادع B2 ، كتب الدكتور ابو فرسخ في منشور آخر :

معلومات مهمة عن المتحور الجديد من أوميكرون B2
أومكرون والذي بدأ فى جنوب فريقيا في نهاية شهر 11 السنة الماضية انبثق منه حتى الان متحوران آخران. الأهم لنا هو المتحور والمسمى Stealth أو الخلسة بالعربى ويحمل رقم B2 والذي أكتشف اول مرة في ٢ ديسمبر الماصي.
يتميز هذا المتحور من أومكرون بأنه أسرع بالانتشار قليلا من أومكرون الأصلى . وانتشر في الهند والدنمارك وفرنسا. وبعض الأماكن في الولايات المتحدة. ويتسابق هو والامكرون الأصلى على الصدارة.
هذه السرعة في الانتشار جعلت الإصابات في فرنسا تصل فوق 400 ألف حالة يوميا. وان كان أقل انتشارا في بريطانيا الان .
ولكن الخبر الجيد في أن هذا المتحور له من جينات البروتين الشوكى ما يشابه الكرونا الأصلية أكثر من الأمكرون الأصلى وبالتالي متوقع أن يكون أخف كثيرا في شدة المرض على من تلقوا اللقاح. وكل الأخبار القادمة منه تدل على أنه على الأقل ليس أشد فتكا من أومكرون الأصلى.
ويسمى للطرافة باسم “الخلسة” لأنه شابه في فحوصات ب س ر فيروس الدلتا. ولكن تبين أنه من عائلة أومكرون بعد #الفحوصات الجينية الدقيقة .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى