هنية يدعو الى انتفاضة

سواليف

قال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية ‘نحن مطالبون بوضع استراتجية لمواجهة المؤامرة الجديدة على القدس وعلى فلسطين’.
وقال هنية في كلمة له في مدينة غزة “هذه السياسة الصهيونية المدعومة أميركيا لا يمكن مواجهتها إلا بإطلاق شرارة انتفاضة متجددة”، مضيفا “نطالب وندعو بل ونعمل وسنعمل على إطلاق انتفاضة في وجه الاحتلال، لا توجد اليوم أنصاف حلول”.
وأضاف هنية: ‘يجب الإعلان بكل وضوح أن عملية ما يسمى بالسلام قبرت مرة واحدة وللأبد’. ‘ونطالب السلطة الفلسطينية بالخروج من اتفاقية أوسلو ولا يوجد شيء اسمه صفقة قرن’.

ودعا هنية إلى ‘إطلاق انتفاضة شاملة للشعب الفلسطيني’. كما دعى ‘الإطار المؤقت لمنظمة التحرير الفلسطينية بالانعقاد لمناقشة التطورات في القدس، وعقد اجتماع فلسطيني جامع بشكل عاجل للاتفاق على السياسة الفلسطينية القادمة’.

وقال رئيس المكتب السياسي لحماس إسماعيل: ‘القدس الموحدة ستبقى عاصمة لكل فلسطين من البحر إلى النهر.. ولن نعترف بشرعية للاحتلال’.
واكد هنية” ان الانحياز السافر الاعمى من الادارة الامريكية للاحتلال الاسرائيلي نقول بشكل واضح لا لبس فيه ولا غموض لنؤكد اليوم بان القدس موحدة لا شرقية ولا غربية هي فلسطينية عربية اسلامية وهي عاصمة دولة فلسطين كل فلسطين. واقول اليوم ان فلسطين واحدة وموحدة من البحر الى النهر لا تقبل القسمة لا على دولتين ولا كيانين فلسطين لنا والقدس كل القدس لنا لا نعترف بشرعية الاحتلال ولا وجود لإسرائيل على ارض فلسطين ليكون لها عاصمة “.
وأضاف :”اقول اليوم ان فلسطين واحدة وموحدة من البحر الى النهر لا تقبل القسمة لا على دولتين ولا كيانين فلسطين لنا والقدس كل القدس لنا لا نعترف بشرعية الاحتلال ولا وجود لإسرائيل على ارض فلسطين ليكون لها عاصمة “.
كما دعا لعقد اجتماع عاجل يشارك فيه قيادات الشعب الفلسطيني والاتفاق على السياسة الفلسطينية القادمة وليدنا الاطار القيادي المؤقت لمنظمة التحريرواضاف :” علينا ان نسرع الخطي في التخفيف عن شعبنا الفلسطيني واتخاذ قرار برفع العقوبات عن قطاع غزة فالشعب الجريح لن يستطيع ان يواجه المحتل ان لم تتوفر له عوامل الصمود كما ادعو الى وقف التنسيق الامني مع العدو في الضفة
وأكد ان تمكين الحكومة في الضفة وغزة يجب ان يقابله تمكين المقاومة في الضفة لترد على العدوان السافر القرار الامريكي عدوان على الشعب الفلسطيني والقرار الامريكي اعلان حرب على شعبنا في اقدس مقدساته.
وكالات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى