الاصابات
720٬998
الوفيات
9٬125
قيد العلاج
6٬481
الحالات الحرجة
729
عدد المتعافين
705٬392

دول الكاريبي تمنحك أقوى جوازات السفر في العالم

سواليف – ارتبط اسم “جزر الكاريبي” دائما بالسياحة والإستجمام والمغامرة كونها جزر تتمتع بطبيعة خلابة تشمل الجبال الخضراء، والأنهار والشلالات التي لا تُعد ولا تُحصى، والشواطئ الرملية الساحرة، بالإضافة إلى المنتجعات الفخمة.

على أنّ هذه الجزر لم تعد ترتبط بالسياحة فقط، بل أنّها باتت مقصداً للكثيرين ممن يبحثون عن خيارات استثمارية وبدائل لحياة أسهل من دون عوائق، خصوصاً بعد أن قامت حكومات دول الكاريبي بإطلاق برامج الجنسية مقابل الاستثمار، بشروط سهلة وبسيطة لا تستغرق أكثر من بضعة أشهر.   

أبرز هذه الدول هي دومينيكا، غرينادا، أنتيغوا وباربودا، سانت لوسيا وجزيرة سانت كيتس ونيفيس، وهي جميعها دول تمنحك جنسية وجواز سفر قوي.

إنّ من أهم المزايا التي تقدمها برامج الاستثمار في هذه الدول أنّها تمنحك حق الجنسية مدى الحياة، كما وأن جواز سفرها يسمح بالدخول إلى ما لا يقل عن 140 وجهة حول العالم دون الحاجة إلى التقدم للحصول على تأشيرة، من هذه الوجهات، دول الإتحاد الأوروبي والشنغن وهونغ كونغ والمملكة المتحدة (بريطانيا) وسنغافورة وغيرها العديد.

اقرأ أيضاً:   تغريدة تثير غضب الأردنيين / شاهد

كما أنّ هذه البرامج لا تتطلب الإنتقال من بلدك أو الإقامة في الدولة الكاريبية كشرط للحصول على الجنسية، وتهدف هذه الدول لاستقطاب العائلات من خلال ضم أكبر عدد ممكن من المُعالين، حيث من الممكن ضم الأبناء والأجداد والإخوة المُعالين في طلب الجنسية الواحد، ناهيك عن منحها امتيازات عديدة لحاملها من بينها الإعفاءات الضريبية الكبيرة سواء على الدخل أو رأس المال الخارجي أو الميراث.

ولا تشترط هذه الدول التخلي عن الجنسية الأصلية فهي لا تفرض قيوداً على ازدواجية الجنسية، كما أنّها لا تُلزم المتقدم للحصول على جنسية بزيارة الجزيرة في أي وقت من أجل الحفاظ على الجنسية  إلا في رغبة للسياحة والاستجمام. 

برامج الجنسية في هذه الدول بالعادة نوعان: الأول هو “الاستثمار العقاري” في أحد المشاريع العقارية الموافق عليها للبرنامج بمبلغ يبدأ من 200 ألف دولار أمريكي  على الأقل مع الحصول على ميزات مثل القدرة على بيع العقار بعد 3-5 سنوات وإمكانية الحصول على عائد مالي من الاستثمار بحسب المشروع العقاري  الذي يختاره المستثمر.

اقرأ أيضاً:   مركز الفلك الدولي يحدد مناطق سقوط الصاروخ الصيني التائه.. من بينها الأردن ودول عربية

أما المسار الثاني يكون من خلال “المساهمة المالية”، والتي تبدأ بـ 100 ألف دولار أمريكي، وتختلف القيمة أيضا بحسب الدولة التي يختارها المستثمر وعدد أفراد الأسرة المشمولين.

توجد مسارات استثمارية أخرى مثل الاستثمار في السندات الحكومية بمبلغ يبدأ من 250 ألف دولار أمريكي والذي يتم استرداده بعد 5 سنوات من تاريخ الاستثمار.

بحسب “شركة ريتش إميجريشن” المتخصصة والمرخصة كوكيل معتمد منذ عام 2000 لتقديم برامج الجنسية من خلال الاستثمار في دول الكاريبي وغيرها من برامج الهجرة في العديد من الدول “يمكن الإختيار بين العديد من البرامج التي تلبي طموح كل شخص بحسب ميزانيته والميّزات التي يبحث عنها”.

اقرأ أيضاً:   الصين تعلن سقوط بقايا الصاروخ في هذا المكان / شاهد

وتؤكد “ريتش إميجريشن” على أنّ برامج الهجرة عن طريق الاستثمار التي تقدمها دول الكاريبي فرصة للمستثمرين في الوطن العربي، وشمال افريقيا و أوروبا. فهي تمنحك جواز سفر ثان قوي دون الحاجة للإنتقال والعيش في مكان آخر، مؤكدة على أنّ دول الكاريبي بلاد آمنة اقتصادياً وسياسياً وتتمتع بمستويات معيشة عالية، كما تعتبر واحدة من أكثر الأماكن الطبيعية جمالاً في العالم.

ريتش إميجريشن على استعداد لتقديم الاستشارات اللازمة والسير في معاملات أكثر من 30 برنامج للهجرة، فهي تضمن إكمال نموذج طلب العميل بشكل صحيح، وتساعد في إعداد جميع الوثائق المطلوبة، وتتولى جميع المراسلات مع الحكومة نيابة عن مقدم الطلب، خصوصاً أنّها وكيل معتمد لهذه البرامج.

للحصول على مساعدة فريق ريتش إميجريشن المحترف ما عليك سوى زيارة موقعها الالكتروني 

www.reachimmigration.com/ar وسيتم التواصل معك لتقديم النصيحة والمساعدة المطلوبة.

اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى