دودين يعارض الهواري .. الطلبة سيعودون إلى مدارسهم في الأول من أيلول

سواليف – رصد

قال وزير الدولة لشؤون الاعلام والاتصال المهندس صخر #دودين أن المرحلة الحالية تدعو للحذر لتفادي أي انتكاسة وبائية جديدة في الاردن، مشيراً في الوقت ذاته الى أن “نظامنا الصحي قوي ولدينا الجاهزية للتعامل مع تطورات #الوضع #الوبائي”.

وبين أن #الطلبة سيعودون إلى مدارسهم في الأول من #أيلول المقبل “ولا رجعة عن ذلك”، وسيتم تطعيم كافة المعلمين والإداريين والعاملين في المدارس بحلول الأول من أيلول، قائلاً أن 83% من المعلمين والإداريين تلقوا اللقاح المضاد لكورونا.

اقرأ أيضاً:   البلبيسي: سنراجع الاجراءات في حال استمرار ارتفاع اصابات كورونا لـ 3 ايام

وأضاف دودين إلى أنه لدينا القدرة على تطعيم أكثر من مئة ألف شخص يوميا لكن التحدي في جلب الناس لتلقي #المطعوم، وأن هناك إجراءات رقابية صارمة خلال الفترة المقبلة وخلال عيد الأضحى، مؤكداً أننا لا نملك ترف التراجع والعودة للإغلاقات من جديد.

وأوضح أن 572 ألف من الفئة العمرية (50 فما فوق) لم يتلقوا أي جرعة من اللقاح، مشيراً أن هذه الفئة العمرية مهمة وهي من الفئات الأخطر بإصابات كورونا، داعيا هذه الفئة لضرورة الإسراع بالتوجه لمراكز التطعيم لأخذ لقاح كورونا، حفاظاً على صحتهم وسلامتهم.

اقرأ أيضاً:   هطول أمطار صيفية في بعض قرى محافظة عجلون / فيديو

وحول الحالة الاقتصادية للأردن، قال دودين إن الاقتصاد الوطني بدأ بالتعافي وسنحافظ على معادلة الصحة والاقتصاد، مؤكداً أن الحكومة تعمل على حماية أرواح وسلامة المواطنين والمحافظة على سلامة الاقتصاد الوطني.

وكان وزير الصحة الدكتور فراس #الهواري، قال في تصريحات صحفية اليوم الاثنين ، أنه لن يتم فرض أي نوع من #الحظر خلال #عطلة عيد الأضحى المبارك.
وقال الهواري خلال زيارة تفقدية، الثلاثاء، لمستشفى عمان الميداني إن الارتفاع في أعداد الإصابات يستدعي منا جميعا الإلتزام بقواعد السلامة .

اقرأ أيضاً:   130 ألف طالب انتقلوا من المدارس الخاصة إلى الحكومية خلال جائحة كورونا

وحول عودة الطلبة للتعليم #الوجاهي، قال الهواري، إن الأردن ليس جاهزاً حتى الآن لفتح #المدارس، مؤكدا أن الوزارة ستفتح باب #التطعيم لمن تجاوز 16 عاما ولمن يريد إعطاء #اللقاح لأبنائه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى