دعّاس يحذر من التحول للتعلم عن بعد في المدارس

سواليف

قال الدكتور #فاخر_دعاس منسق الحملة الوطنية لحقوق الطلبة ” #ذبحتونا”، اليوم الأربعاء، إن #الحكومة تقف عاجزة عن اتخاذ أية إجراءات من شأنها الحد من استمرار ارتفاع نسبة #الفحوصات_الإيجابية والوفيات. 

وكتب دعاس عبر صفحته الشخصية في الفيسبوك :

يبدو أن الحكومة تقف عاجزة عن اتخاذ أية إجراءات من شأنها الحد من استمرار ارتفاع نسبة الفحوصات الإيجابية والوفيات. ويبدو أن الورقة الأسهل للتعاطي مع هذا الملف هي ورقة #التعليم_المدرسي.
فعلى الرغم من أنه لم يتبق على الدوام المدرسي سوى أسبوع (يتخلله يوما عطلة: الجمعة والسبت) إلا أننا نلاحظ ارتفاع الأصوات المنادية بتحويل التعليم الوجاهي إلى إلكتروني لثلاثة أيام هي أيام الأحد والإثنين والثلاثاء من الأسبوع القادم، معتبرين أن هذه الأيام الثلاثة كفيلة بالحد من الإصابات والإدخالات إلى المستشفيات والوفيات.
علميًأ هذا الكلام لا يستقيم، ووزارة الصحة تعي جيدًا بأن لاقيمة لأية عطل أقل من عشرة أيام. ووزارة التربية تعلم جيدًأ بأن السواد الأعظم من #المدارس_الحكومية والخاصة لن يداوم هذه الأيام الثلاثة، حيث ستبدأ بعقد امتحاناتها الفصلية مبكرًأ -كما جرت العادة سابقًا .
القرار -إن تم اتخاذه- ما هو إلا “شو إعلامي” لا أكثر ولا أقل، وليس له أية فوائد على أرض الواقع، بل سيحدث إرباكًا للأهالي ويزيد من حجم غياب الثقة بالحكومة وقراراتها، وسينعكس على #المدارس بمزيد من التخبط والتوهان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى