دعوات للحشد بالأقصى بيوم عرفة لصد اقتحامات المستوطنين

سواليف

أطلق #نشطاء #مقدسيون دعوات لشد #الرحال إلى #المسجد #الأقصى المبارك في #يوم #عرفة، الأحد الأسبوع المقبل، لصد اقتحامات المستوطنين.

وأطلق ناشطون وحركات فلسطينية في الضفة والأراضي المحتلة عام 48، دعوات للفلسطينيين بضرورة التواجد المكثف في المسجد الأقصى و #الاعتكاف فيه يوم عرفة، للتصدي للمستوطنين الذين يواصلون اقتحاماتهم للمسجد.

وصعدت المجموعات الاستيطانية و #قوات #الاحتلال عمليات اقتحام المسجد الأقصى المبارك والتضييق على المصلين في الآونة الأخيرة، لا سيما مع عيد الفطر الماضي.

اقرأ أيضاً:   البلبيسي يوضح حول قرار فرض حظر للتجول

ودعت جماعات الهيكل المتطرفة، لاقتحام المستوطنين للمسجد الأقصى في يوم عرفة 19 الشهر الجاري.

وكان #المستوطنون قد اقتحموا في الأيام الماضية أكثر من منطقة داخل ساحات الأقصى، في سابقة وصفت بالخطيرة وغير المعتادة.

ولأول مرة وصل المستوطنون إلى منطقة السور الشمالي للمسجد الأقصى بحماية قوات الاحتـلال، حيث أبواب الأسباط، وحطة، وباب العتم للأقصى.

اقرأ أيضاً:   الكشف عن موعد نتائج التوجيهي

وسبق أن تمكن الفلسطينيون من إجبار الاحتلال إلغاء اقتحامات الفلسطينيين، إثر الهبة الشعبية التي شهدتها القدس ومناطق الضفة والداخل المحتل.

وشددوا حينها على أن “معادلة الردع تحققت في الأقصى، بإغلاقه أمام المقتحمين المستوطنين في عيدهم اليهودي لأول مرة منذ عام 2003”

وشهد عموم فلسطين المحتلة، في أيار/ مايو الماضي، هبة شاملة، كانت الأولى من نوعها منذ احتلالها في عام 1948، حيث التحم الفلسطينيون من البحر إلى النهر في الضفة الغربية وقطاع غزة والداخل المحتل صفا واحدا لمقاومة الاحتلال، وعمَّت المواجهات والاحتجاجات الشعبية كافة المناطق والمدن والقرى. 

اقرأ أيضاً:   حل مشكلة سائقي السفريات الخارجية إلى السعودية
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى