خربشات

#خربشات

محمد راجي الدرايسه

أوقفت سيارة تكسي في اربد قاصدا مكان ما وقبل أن أصعد التاكسي من عادتي أن أسأل السائق عن الأجرة كي لا أتفاجأ كالعادة بعد كل ” جيرة خليها علينا ” وهات اللي من نفسك “
سألته كم تريد ؟ فقال اصعد ومش راح نختلف . ضحكت حتى نزلت دموعي لا فرحا ولا حزنا وقلت يا رجل بحياتك رأيت عرب اتفقوا الا على كيف يختلفوا ؟ يا رجل قول كم تريد ؟ قال: اللي بطلع من نفسك .. قلت وهذه مصيبة اكبر من الأولى فوالدي رحمه الله كان يحسس بلطف على خدي الطري ثم استقبل لطمة منه أصاب بعدها بالزهايمر الأطفال … مثلك انت تظهر الكرم المزيف حتى ادفع أجرة كرمك مضاعف مضافة اليها ضريبة الهبل …. المهم بعد مفاوضات عسيرة ركبت معه ويا ليتني لم أفعل .. اتصل بزوجته ام حسن: شو طابخة اليوم عالغدا ؟ طبعا التلفون على وضعية السبيكر عشان التلفون بحضنه من الشرطة ….
المدام : مش طابخة اليوم في فاصوليا بيضة من امبارح وراح افلفل شوية رز …
ابو حسن استني شوي في دورية بدي اغلق وارجع افتح …
عدا دورية الشرطة ثم أعاد الاتصال: وين صرنا ؟
قلت له عند الفاصوليا السودا … قال اه بشوفك مركز معي … قلت له اسف نسيت آخذ قيلولة وانت بتحكي او أتمشى بين الكراسي …. قطعنا الطريق وانت بتحكي مع ام حسن عن الرز والفاصوليا نزلني هون ومش يسامحك بباقي الأجرة… ونزلت وانا بخاطري سؤال واحد فقط : لماذا لا تضاعف عقوبة مخالفات السير الحقيقية التي لها علاقة بحياة الانسان … لأننا شعب وقع بسلة التين فاصبح الموبايل رافدا مهما من روافد الدولة بحوادث السير نتيجة الفاصوليا وما شابهها …..

مقالات ذات صلة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى