خريجو الشريعة يمطرون الخلايلة والناصر بالأسئلة

سواليف – خاص

وجه خريجو #بكالوريوس #الشريعة مجموعة من الأسئلة إلى #وزير #الأوقاف الدكتور محمد #الخلايلة ورئيس #ديوان #الخدمة المدنية سامح #الناصر ، وذلك بعد أن وجدوا أن هناك أئمة #مساجد معينون بشكل رسمي في وزارة الأوقاف يحملون شهادة توجيهي راسب وايضا يوجد عدد من الوافدين للخطابة في المساجد ، بصورة تنتهك حقوق فئة خريجي الشريعة المؤهلين والذين ينتظرون دورهم بالتعيين في ديوان الخدمة منذ سنوات .

وتاليا نص الأسئلة التي وصلت موقع سواليف الإخباري من خريجي الشريعة، الذين يطالبون بإنصافهم وتعيينهم في مساجد المملكة التي تعاني نقصا في الأئمة والخطباء :

اقرأ أيضاً:   “الداخلية” تُحذر العمالة غير الحاصلة على المطعوم

استناداً إلى أحكام المواد 15 و 17 من الدستور الأردني وعملاً بأحكام المواد 7 و 8 من قانون ضمان حق الحصول على المعلومات نرجو توجيه الأسئلة الآتية للسادة :
أولاً: ديوان الخدمة المدنية
ثانيا: وزارة الأوقاف

س1: هل يوجد أئمة مساجد معينون بشكل رسمي في سلك وزارة الأوقاف يحملون شهادة (توجيهي راسب) ، وكم عددهم؟؟؟!!

س2: كم أعدد أئمة المساجد والمعينون بشكل رسمي في سلك وزارة الأوقاف بوظيفة ائمام مسجد من حلة شهادة (التوجيهي الناجح) ؟

اقرأ أيضاً:   قرار للهواري يثير غضب موظفي الصحة / وثيقة

س3: كم عدد أئمة المساجد والمكلفين في سلك الوزارة وتحديدا في وظيفة ائمام مسجد (من العمالة الأجنبية)؟؟؟؟!!

س4: كم عدد أئمة المساجد المكلفين لحساب صندوق الدعوة، وخارج نظام الخدمة المدنية، وهل صحيح ان عدد المكلفين بما يسمى صندوق الدعوة يتجاوز رقم 3،000 شخص؟؟؟!

س5: كم عدد الأشخاص المكلفين لحساب صندوق الدعوة، ممن يتقاضون راتبين (مرتب تقاعدي ومرتب أوقاف)، وهل يصح ان يجمد تعيين فئة الشباب في ديوان الخدمة ويجلب عدد مهول من كبار السن في الشواغر المخصصة للشباب، ممن لهم طلبات توظيف في ديوان الخدمة المدنية؟؟!

اقرأ أيضاً:   الافراج عن النشطاء المعتقلين المناهضين للتطبيع / أسماء

س6: هل صحيح أن الغالبية الساحقة من تكليفات صندوق الدعوة هي في المحافظات الكبرى، وليست المحافظات البعيدة؟؟؟ مما يشكل تناقضاً حقيقياَ لما صرح به بعض المسؤولين من أن فلسفة صندوق الدعوة تتمحور حول سد النقص في وظائف الإمامة في( محافظات الأطراف البعيدة)؟!.

س7: هل صحيح أن وزارة الأوقاف لم تعيين أئمة مساجد من مخزون ديوان الخدمة المدنية منذ عام 2017م، باستثناء حوالى 70 امام فقط؟؟؟؟!.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى