أمير قاعدة اليمن ينعى السعودية أروى بغدادي .. من هي؟ / فيديو

سواليف

نعى قاسم الريمي، زعيم تنظيم القاعدة في اليمن، السعودية أروى بغدادي، التي غادرت السعودية إلى اليمن في العام 2013.

وفي كلمة جديدة بعنوان “هذا ما وعدنا الله ورسوله”، تحدث الريمي عن الإنزال الأمريكي الفاشل قبل أيام في محافظة البيضاء، واصفا الرئيس الجديد دونالد ترامب بـ”الأحمق والغبي”.

وأكد الريمي أن تنظيم القاعدة تمكّن من قتل عدد من الجنود الأمريكيين في الإنزال، وهو ما دفع بالولايات المتحدة لشن غارات عشوائية بدون طيار، أدت إلى مقتل 14 شخصا بينهم نساء وأطفال.

وتقدّم الريمي بالتعزية لقبائل قيفة، التي فقدت عددا من أبنائها في القصف، حيث برز من بين القتلى عبد الرؤوف الذهب وسلطان الذهب، إضافة إلى نجل أروى بغدادي، وشقيقها المكنى بـ”أبي بكر البغدادي”، وقد أصيبت زوجته، وقتل الجنين الذي في بطنها.

وقتل في القصف، شقيق المنشد السابق بالتنظيم خولان الصنعاني، وابنة القيادي السابق أنور العولقي، وأطفال آخرون.

وبالعودة إلى أروى بغدادي، فقد كانت آخر تغريدة لها على حسابها في “تويتر”، في كانون الثاني/ يناير 2014، ونفت حينها الشائعات المتداولة حول القبض عليها.

ورغم تأييدها في بعض تغريداتها لتنظيم الدولة، إلا أن أروى بغدادي بقيت طيلة السنوات الماضية بحماية تنظيم القاعدة، برفقة شقيقها أنس، وابن شقيقها محمد الذي قُتل في العام 2010 في مواجهات مع الشرطة السعودية جنوب الرياض.

قاسم الريمي قال إن زوج أروى بغدادي يدعى سالم الشريف، وهو مسجون في السعودية، فيما قالت صحف سعودية إن زوجها يدعى ياسين العمري.

وتمكّنت بغدادي من التسلل إلى اليمن، رغم أنها كانت تخضع للمحاكمة في تلك الفترة بتهمة مساعدة عناصر من تنظيم القاعدة، حيث اعتقلت لفترة، وخرجت في العام 2012 بكفالة.

وكالات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى