هذا النوع من البهارات يسرّع خسارة الوزن 3 مرات!

سواليف
تجدين صعوبة في خسارة الوزن وتشعرين أن حرق الدهون لديكِ بطيء نسبياً؟ نبشرّكِ بأنّ نوع محدد ومعروف جداً من البهارات قادرٌ على تخليصكِ من مشكلتكِ هذه بكلّ سهولة، وتسريع الأيض لديكِ مع تقديم عدّة فوائد صحيّة في المقابل، مثل الحماية من السكري وأمراض القلب… فما هي هذه البودرة العجيبة التي تثبت الأبحاث والدراسات يوماً بعد يوم فعاليتها؟

إنّها بكلّ بساطة الكمون! فهذا المكوّن المستعمل بشكل كبير في المطبخ العربي والعالمي، إن في الشوربات، الصلصات، ومع طبخات الحبوب، متواجد في كافّة المتاجر والسوبرماركت، فلم لا تستفيدين من قدرته المذهلة في خسارة الوزن؟

حيث أنّ إحدى الدراسات الجامعية الحديثة أثبتت من خلال تجربة أجريت على عدد من الأشخاص الذين يعانون من الوزن الزائد أنّ الكمون يساعد على حرق الدهون وخسارة الوزن بشكل أسرع في حال إستعماله مع حمية غذائية، مقارنة مع اللجوء إلى الحمية وحدها.

وبالإضافة إلى فعاليته في خسارة الوزن، أثبت الكمون قدرته على تقليص خطر الإصابة بالكوليسترول أو الجلسريدات الثلاثية كما الحماية من أمراض القلب والسكري. يساعد الكمون أيضاً في تسهيل الهضم والتخلص من الغازات كما النفخة، كما أنّه مصدر مثالي للفيتامين C وبالتالي يعزّز المناعة في حال الإصابة بنزلات البرد والإنفلونزا.

للإستفادة من كل هذه الميزات، حضري الكمون على الشكل التالي:

قومي بوضع مقدار ملعقة صغيرة من حبوب الكمون داخل وعاء أو إبريق معدني، وتسخين الحبوب قليلاً لمدّة 10 ثواني لا أكثر.
أضيفي مقدار 250 ملل من الماء فوق الكمون وإتركي الوعاء على النار حتّى يصل إلى درجة الغليان.
إرفعي الوعاء عن النار وإعمدي إلى تغطيته وترك المزيج ليرتاح لمدّة 5 دقائق.
قومي بتصفية حبوب الكمون، وإشربي الشاي الذي حصلتِ عليه مع إمكانية تحليته بملعقة صغيرة من العسل حسب الذوق.
إشربي شاي الكمون هذا على الأقل مرّة في اليوم وستلحظين فوائده الكبيرة المذكورة أعلاه من الأسبوع الأوّل!

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى