خالد الظنحاني يشهد توزيع جائزة “تشيرايينكيزو” الهندية بأبوظبي

سواليف
أبوظبي، 18 أبريل 2016، شهد الشاعر والإعلامي خالد الظنحاني مساء أمس حفل توزيع جائزة “تشيرايينكيزو أنصار” الهندية في “مركز كيرلا الاجتماعي” بأبوظبي، بحضور عارف الحمودي مدير عام مستشفيات يونيفرسال بالدولة وعدد من رجال الأعمال الهنود وجمهور غفير.
وفاز بالجائزة الشاعر الهندي في تي في دامودران الذي يعد أحد أبرز الشعراء الهنود الذي يشارك في العديد من الأنشطة الاجتماعية والثقافية والإنسانية في أبوظبي والإمارات، فضلاً عن حضوره القوي في بلده الهند من خلال مختلف الفعاليات الأدبية والمنجزات الاجتماعية والجوائز الإنسانية التي حصل عليها.
وأكد خالد الظنحاني في كلمته خلال الحفل أن دولة الإمارات تتميز بتوفير الاستقرار والأمن والمساواة بين المقيمين فيها، وتعمل على نشر قيم التسامح والتعايش بين الأمم والشعوب، إذ يعيش على أرضها أكثر من 200 جنسية توفر لهم أفضل معايير الحياة المستقرة الآمنة، وتحترم دياناتهم وعقائدهم. مثمناً دور “مركز كيرلا الاجتماعي” بأبوظبي في تعزيز التفاهم والصداقة بين الإمارات والهند، فضلاً عن إسهاماته في نشر وتعزيز التوعية بقوانين الدولة بين الجالية الهندية، وحثهم على المشاركة الفاعلة والإيجابية في مجتمع دولة الإمارات.
وأثنى الظنحاني على جهود الشاعر دامودران في تنظيم وتنسيق الفعاليات الأدبية والثقافية التي تعزز التعاون الثقافي والتبادل الفكري بين مثقفي الإمارات والهند.
ومن جانبه أكد في تي في دامودران أن دولة الإمارات العربية المتحدة بيته الثاني، إذ يعيش في أبو ظبي منذ عقدين من الزمن ولا يجد غير التقدير والاحترام من أهلها، وهو الأمر الذي ألهمه كتابة العديد من القصائد في منجزات الإمارات، لافتاً إلى أن الجائزة تمده بالطاقة الإيجابية التي تحفزه على المزيد من العمل لخدمة الإنسان

اقرأ أيضاً:   مهرجان كرامة لأفلام حقوق الإنسان يلقى الجمهور من جديد في الدورة االثانية عشر.. عرض فيلم "أميرة" المرشح للأوسكار

0ef102f4-94fa-4f08-bd54-a73dae5224be

bbd4dcd6-fe78-440d-ba0c-cf45633056c4

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى