حماية الصحفيين يطلق حملة مناصرة عبر الانترنت للترويج لقضايا حقوق الانسان في الأردن

سواليف – اطلق #مركز #حماية وحرية #الصحفيين #حملة #مناصرة عبر الانترنت للترويج ورفع الوعي حول قضايا حقوق الانسان في الاردن.
وأعلن “حماية الصحفيين” أن الحملة التي ستبدأ اليوم الأربعاء الثامن من ايلول/ سبتمبر، وتنتهي بتاريخ الثامن والعشرون من ايلول/سبتمبر 2021، تهدف الى دعم حقوق الانسان في الاردن، من خلال تسليط الضوء على القضايا الحقوقية والانتهاكات التي تقع على الحريات العامة، والتركيز على الالتزامات الدولية للأردن وفقاً للمعاهدات والاتفاقيات الدولية التي صادق عليها، وتسعى للتأثير على الحكومة من اجل الوفاء بالتزاماتها وتقديم التقارير الدولية في مواعيدها.
وتهدف الحملة ايضاً الى دعم آليات التنسيق والتحالف ما بين مؤسسات المجتمع المدني من اجل تقوية جهودها في العمل المشترك للمناصرة وكسب التأييد للتعريف بواقع حقوق الانسان والتحديات والمشكلات التي تواجهها، وما هي الاجراءات المطلوبة لحث الحكومة لإنفاذ التزاماتها المتعلقة بحقوق الانسان في الاردن، على ضوء توصيات الاستعراض الدوري الشامل لحقوق الإنسان 2018، والاتفاقيات والمعاهدات الدولية التي صادق عليها الاردن.
واشار “حماية الصحفيين” الى ان حملة المناصرة تشتمل على نشر بوسترات وفيديوهات قصيرة ومجموعة انفوجرافيك تسلط الضوء على بعض قضايا حقوق الانسان، واجراء مقابلات مع عدد من الاذاعات تشرح وتقدم اضاءات عن حالة حقوق الانسان في البلاد، وتنتهي الحملة بعاصفة الكترونية في الاسبوع الاخير.
وافاد حماية الصحفيين أن الحملة سيتم تنفيذها عبر منصات المركز على مواقع التواصل الاجتماعي، وعبر عدد من المواقع الاخبارية الالكترونية في الاردن.

اقرأ أيضاً:   الرمثا يهزم معان (4-0) ويتربع على صدارة دوري المحترفين

وذكر المركز بأن هذه الحملة تأتي ضمن مشروع “تغيير… نهج تشاوري جديد لدعم حقوق الإنسان”، والذي يُنفذه المركز بدعم وتمويل من قبل الوكالة الإسبانية للتعاون الانمائي الدولي (AECID)، والاتحاد الأوروبي في إطار مشروع قرارنا EUJDID.
يهدف مشروع تغيير الى بناء قدرات مؤسسات المجتمع المدني وتقوية دورها في الرقابة والابلاغ عن قضايا حقوق الانسان، وتعزيز التعاون ما بين الحكومة ومؤسسات المجتمع المدني والمؤسسات الوطنية من اجل تعزيز وحماية حقوق الانسان من خلال انتاج تقارير رقابية على اداء الحكومة والتزاماتها بموجب القانون الدولي.
هذا وستستخدم حملة المناصرة مجموعة من الوسوم الخاصة بها، وهي على النحو التالي:

اقرأ أيضاً:   كتلة خريفية ودرجات الحرارة دون مُعدلاتها إعتباراً من الأحد / تفاصيل
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى