حماده: إقبال خجول على مستلزمات ضيافة العيد

سواليف – أكد ممثل قطاع المواد الغذائية في غرفة تجارة الأردن رائد حماده، أن #حركة #الإقبال على شراء #مستلزمات #الضيافة ما تزال خجولة رغم قرب حلول عيد الأضحى المبارك.

وقال حماده في بيان صحفي اليوم الأحد، إن الطلب على شراء مستلزمات ضيافة العيد حاليا في أدنى مستوياتها عن الأعوام السابقة بالرغم من استقرار أسعارها عند نفس المستويات التي سجلتها العام الماضي.

وبرر محدودية الطلب على شراء مستلزمات الضيافة بالوقت الحالي إلى جملة من الأسباب في مقدمتها تراجع القدرة الشرائية لدى المواطنين لتزامن حلول العيد مع اوقات لا يكون فيه صرف لرواتب الموظفين بالقطاع الخاص.

اقرأ أيضاً:   قرار لوزارة الصحة دخل حيز التنفيذ صباح الأحد

وأشار حماده الى اسباب اخرى تتعلق بنمط الاستهلاك لدى المواطنين وتغير اولويات الشراء جراء تحديات فيروس كورونا التي تسببت في انخفاض رواتب العاملين خصوصا في القطاعات المتضررة من هذه الجائحة.

وبين أن أسعار الحلويات تتفاوت من محال لآخر ومن محافظة إلى أخرى بحسب النوعية والصنف، حيث يتراوح سعر كيلو معمول العجوة بين 5 و 10 دنانير، في حين يتراوح كيلو معمول الفتسق الحلبي بين 12 و 18 دينارا، وسعر كيلو معمول الجوز بين 7 و 10 دنانير.

اقرأ أيضاً:   وفاتان في الجاردنز وادارة المستشفى توضح

وقال حماده ان اصحاب محال بيع الحلويات بأصنافها المختلفة ومستلزمات إنتاجها والقهوة والشوكولاته والسكاكر والعصائر يعولون كثير على اليومين المقلبين لإنعاش الحركة التجارية وزيادة مبيعاتهم للقدرة على الوفاء بالالتزامات المرتبة عليهم تجاه الغير.

ودعا الى ضرورة زيادة ساعات العمل لتمكين المواطنين من شراء احتياجاتهم، خصوصا مع ارتفاع درجات الحرارة خلال النهار وتفضيل التسوق والشراء بالفترة المسائية.

اقرأ أيضاً:   الهواري يوضح حول النتائج الأولية لأسباب وفاتي مستشفى الجاردنز

وحث حماده اصحاب محال بيع الحلويات ومستلزمات الضيافة على ضرورة مواصلة التشدد بإجراءات الصحية والوقائية والالتزام بأوامر الدفاع من خلال منع التجمعات وتطبيق الإجراءات الصحية سواء كان ذلك بلبس الكمامة او التباعد للحد من زيادة أعداد الاصابات بفيروس كورونا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى