حكومة الصف الرابع (ج) / علي الشريف

حكومة الصف الرابع (ج)

منذ سنوات وأنا أتابع مسالة الإصلاح السياسي والاقتصادي في البلد ومنذ سنوات وعقولنا تتلوث بأفكار الخبراء في تلك المجالات بل ان القرف وصل مستوى لا يطاق من تعدد الفيديوهات التي تتحدث عن الاقتصاد وعن السياسة وعن الفساد وعن فن الولادة على يد الدابة.
ورغم كل هذه السنوات لم يتغير شيء فالاقتصاد للخلف دور والإصلاح السياسي يحتاج لإرادة شعبية بعيدة عن الفزعات الانتخابية قبل ان يحتاج لإرادة حكومية فما هو الحل؟
لو كنت إنا صاحب قرار فسأعمد الى الحل التالي وهو بسيط .. سأذهب بزيارة إلى اليابان وادخل أي مدرسة ابتدائية وسأختار 15 طالب من طلاب الصف الرابع(ج) يعني صف الكسلانين مع عريف الصف وأتعاقد معهم وأحضرهم إلى الأردن ..
سأطلب منهم ان يكونوا حكومة ويقومون بالإصلاح السياسي والاقتصادي في البلد ولان عريف الصف يوماهاتو منضبط وما عندو لحية ممشطه سأقوم بتعينه رئيس الوزراء .
سأسلم سازوكي وزارة الرياضة والشباب وياماهو توكو وزارة الاقتصاد والأخ هونداي)الأب كوري وألام يا بانية) وزارة الصناعة والتجارة أما المشاغب يوكاهاما فأسلمه وزارة الإعلام بينما امنح وزارة الخارجية للسيد سوهاتوا نيسان وهوندا سيكون وزيرا للداخلية.
اعتقد والعلم عند الله ستتغير القوانين عندنا والنظريات الاقتصادية وسيصبح الوضع عال العال بعد 30 يوم فالشباب لا بتفهم عليهم ولا بفهموا علينا وسيقومون بتطبيق ما تعلموه عن الإصلاح في صفوفهم الابتدائية.وسينجحون. الى ابعد حد.
وأما أسباب النجاح فلأنهم لا يؤمنون بقصة ابن العم وفزعاته والجار ومطباته ويؤمنون ان الوطن هو الشعب وليس قطعه ارض محدده بحدود ولانهم درسوا تاريخ هيروشيما ونكازاكي بالشكل الصحيح ..فاخذوا العبر وجعلوا من الرماد كوكبا يستحق الحياة سينجحون.
وللعلم في اليابان لا يوجد تنظير وفي أخر زيارة رأيت سازوكي يقوم بفك اللابتوب والايباد برغي برغي وقطعة قطعة في الفرصة ويعيد تجميعه وخلال مشواري في أخر زيارة لم أرى أي من طلاب المدرسة هناك يحمل تلفونه ويقوم بتصوير السلفي وبرميل الزبالة خلفي.
ولم اسمع تيروكو ميروكو يقول ليونغ فونغ مش شغلك يا ياباني ولم اسمع احد هناك وقد حشر خشومة في كل قصة فكل ما يعنيه ان تكون يابانه اولا في كل شيء .
نريد حكومة من طلاب الصف الرابع (ج) من اليابان لأنهم تصدروا العالم في السياسة والاقتصاد ولم نسمع احد منهم غنى حيطنا مش واطي..ونريدهم لأني لم اسمع أحدا قال لهو نداي يا موصل يا مقطع يا ابن الكوري.
اقسم بالله يا أخوان عريف الصف هناك مثل أي طالب وما شفت طالب غنى لعريف الصف طل النشمي من الخندق…او رأيت احد غنى على طريق طوكيو ياما مرينا.
ونريدهم لان الأخ يوما هاتو عريف الصف يأتي بانتخابات ديمقراطية فلا يشكك احد به ولم يتهم احد إدارة المدرسة بأنها كانت سبب نجاحه .. وأيضا حين يقال من مهمته لا يخرج يتهم الصف بالفساد ويقلب ليكون معارضة ويبدأ بتصوير الفيديوهات ويبدأ بالتشبير على الطالعة والنزلة..
صدقوني يا أخوان لو أحضرنا طلاب الصف الرابع جيم من اليابان فنحن المستفيدون فهم أولا سيعلموننا احترام القوانين وأدب الحوار وسيعلموننا ان الوطن إنتاج وعمل وليس مكاتب ورواتب ….
أنا أطالب بحكومة أطفال من اليابان فقط ليعلمونا ان نضع القمامة في مكانها الصحيح حتى نتعلم أن نضع الرجل المناسب في المكان المناسب …وحتى يعلمونا ان الوطن للجميع والجميع للوطن مش كل ما واحد شاف واحد يقله من وين الله يحيك…
يوجد مشكلة قال في اليابان أكلهم حرام يوكلوا حيايا والمصيبة إحنا بالأردن أكلنا لحم بعض واعتبرناه حلال … يا جماعة طعمونا كلاب بس صيروا يابانيين.

اقرأ أيضاً:   لماذا كل هذا التخبط؟
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى