المحامي السواعير لسواليف .. أطلعت الصليب الأحمر على تفاصيل وضع العجارمة الذي يزداد سوءا

سواليف – خاص – فادية مقدادي

قال #المحامي إسماعيل #السواعير رئيس هيئة الدفاع عن النائب المستقيل أسامة العجارمة ،أنه تقدم اليوم بشكوى لدى #مكتب #الصليب #الأحمر #الدولي في عمان ، بخصوص قضية #العجارمة ووضعه الصحي الذي يزداد سواء يوما بعد يوم ، بسبب استمرار إضرابه عن الطعام والعلاج لليوم الأربعين ، إضافة إلى تفاصيل القضية الموقوف فيها وتفاصيل اعتقاله وسجنه ومحاكمته أمام محكمة أمن الدولة .

وقال السواعير في اتصال هاتفي مع سواليف اليوم الخميس ، أنه أوضح للمسؤولين في الصليب الأحمر بصفتهم مراقبين للوضع العام في الأردن من حيث الديمقراطية وحقوق الانسان ،وبوجود مترجمين ، أن استمرار توقيف العجارمة الموقوف ولي المحكوم ، لا يتفق مع المعاهدات الدولة ، وأن السلطات الأردنية تخرق الاتفاقيت الدولية التي وقعتها .

وبين السواعير أن المسؤولين في الصليب الأحمر وعدوه بالتدخل لدى السلطات الأردنية في قضية العجارمة ، واتخاذ الإجراءات المناسبة في ذلك ، ووعدوه بإطلاعه على نتائج ذلك في أقرب وقت .

وتاليا نص الشكوى التي قدمها السواعير للصليب الأحمر:

لدى اللجنة الدولية للصليب الأحمر الموقرة

الموضوع: شكوى مقدمة من وكيل النائب السابق أسامة العجارمة لبيان الحالة الصحية السيء للغاية للموقوف النائب السابق أسامة نايف العجارمة.

تعمل اللجنة الدولية للصليب الأحمر كحارس للقانون الدولي الإنساني، فأن الوضع الآن يتحكم على اللجنة الكريمة وسنداً للاتفاقيات الدولية والمعاهدات المصادق عليها من قبل المملكة الأردنية الهاشمية التدخل في قضية النائب السابق أسامة العجارمة وهو الآن يعيش في أصعب الظروف بأضرابه عن الطعام والشراب والدواء في يومه 39 وهو أطول أضرب داخل السجون الأردنية ، فأن دوركم الكبير والجهود العظيمة التي تقوم بتقييم الوضع بعناية لفهم خطورة القضية أو القضايا من خلال عقد لقاءات خاصة مع المحتجزين و الموقوفين ، فأن الحالة الصحية للنائب السابق أسامة العجارمة قدّ وصلت الى أبعد من كونه خطير .
فأنني التمس من اللجنة الكريمة اتخاذ وبالسرعة القصوى الإجراءات التي ترونها مناسبة لإنقاذ حياة النائب السابق أسامة العجارمة مع التنبيه بأنه موقوف وليس محكوم.

واقبلوا فائق الاحترام والتقدير

المحامي اسماعيل نهار السواعير

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى