الاصابات
745٬978
الوفيات
9٬656
قيد العلاج
6٬659
الحالات الحرجة
470
عدد المتعافين
729٬663

حكومة الخصاونة تلاحق الأحزاب.. الشراكة والإنقاذ مهدد بالحل”تفاصيل”

سواليف: غيث التل

حكومة الخصاونة تلاحق الأحزاب.. الشراكة والإنقاذ مهدد بالحل “تفاصيل”

عبر نائب أمين عام حزب الشراكة والإنقاذ الأردني الشيخ سالم الفلاحات عن أسفه لمستوى الديمقراطية المتدني الذي تجرنا اليه الحكومات والتي باتت تلاحق الأحزاب الوطنية وتضيق عليها وفق قوله.

وبين الفلاحات أن الحكومة ممثلة بلجنة الأحزاب التابعة لوزارة التنمية السياسية قامت برفع دعوى لدى محكمة الاستئناف تطالب من خلالها بحل حزب الشراكة والإنقاذ وكف يده عن العمل لأسباب وصفها الفلاحات بأنها “من المعيب ذكرها” أصلاً وأنها لا ترقى لمطلب حل حزب أردني مرخص.

اقرأ أيضاً:   مخزون السلع الأساسية يكفي لشهرين .. ومها علي تمنع التصدير

وين الفلاحات بأن تم تأجيل الجلسة لمدة أسبوعين مستغرباً ان تقوم الحكومة بطلب حل حزب بسبب مخاطبات ومراسلات وتواقيع مؤكداً بذات الوقت ثقته بالقضاء

وأضاف ان المنطق والعمل الديمقراطي يوجب أن تحل الأحزاب لأسباب كبيرة وليس لمثل ما ادعته الحكومة وهي أسباب لا يجب ذكرها أصلاً مؤكداً ان الحزب قام بالرد على جميع الكتب التي وردته من الحكومة في مختلف القضايا ولم يرده منه وجود أي مخالفات او عدم اكتمال الرد او وجود نقصان به مشيراً بذات الوقت إلى ان حزب الشراكة والإنقاذ لا يتلقى تمويلاً من الحكومة حتى تحاسبه عليه.

اقرأ أيضاً:   ألمانيا تلغي الحجر الصحي للقادمين من الأردن

واستهجن الفلاحات توجه الحكومة لرفع دعوى دون توجيه إنذار للحزب أولاً مذكراً بأن الشراكة والإنقاذ هو الحزب الأردني الوحيد الذي أعلن مقاطعة الانتخابات النيابية وان ما يخشاه ان تكون الحكومة تريد الانتقام منه بسبب هذا الموقف.

وبين ان الحكومات المتعاقبة في الأردن وبكل أسف باتت تسعى لطمس كل صوت وطني حر رغم ان الشراكة والإنقاذ يعلم ضمن قانون الأحزاب الأردني ويقدم برامج وطنية سلمية ولكن هناك من لا يريد له النجاح.

اقرأ أيضاً:   محافظ المفرق يوقف شخصا هدد بحرق نفسه

وذك الفلاحات بأن الأحزاب هي أساس العمل الديمقراطي في أي بلد وأنها يجب ان تكون أماً لمجلس النواب وان يتشكل منها لا ان تتحكم به لجنة في إحدى الوزارات واصفاً الأمر بأنه مؤشر خطير جداً على المستوى الديمقراطي الذي نعيشه في الأردن.

وختم الفلاحات قوله بأن ما يتعرض له الشراكة والإنقاذ هو قضية وطن وليس قضية حزب

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى