الف مبروك للنشامى الفوز الكبير على البحرين 3/0

الدوحة – صلاح الدين غنام – موفد اتحاد الاعلام الرياضي – دون منتخب الشباب اسم الاردن في نهائيات كأس اسيا تحت 19 ، بعد فوزه الكبير على المنتخب البحريني بثلاثة اهداف مقابل لاشيء في المباراة التي جرت أمس على ملعب الوكرة في ختام مباريات المجموعة الثانية.
عبور المنتخب الى النهائيات جاء بعدما احتل المركز الثالث بمجموعته برصيد 10 نقاط ومتساويا مع الكويت والتي فازت على بوتان وحصلت بذلك على المركز الثاني بأفضلية المواجهات المباشرة.
وجاء تأهل الاردن على قاعدة صاحب افضل منتخب يحصل على المركز الثالث عن منطقة غرب اسيا وهو ما حققه فعلا ضمن هذه المجموعة.

ثقة الكبار
بدأ منتخب الشباب الحوار الهجومي مبكراً بعد ان فرض حضوره منذ البداية وتناقل الكرة بثقة الكبار، وزج المدير الفني للمنتخب باحمد سريوة امام الثنائي سمير رجا ورجائي عايد لاغلاق منطقة العمق ومنح سريوة حرية التقدم خلف معاذ محمود، فيما لعب ليث البشتاوي واحمد العيساوي على الاطراف.
ورغم الحاجة الى الفوز الا ان النجوم الشباب لم يستعجلوا التسجيل، وكان الانطلاق نحو مرمى البحرين متوازناً، ولم يتأخر كثيراً بعد ان وصلت الكرة الى البشتاوي وهو على بعد خطوات من المرمى وفضل ان يمرر بدلا من التسديد لتذهب الكرة الى ركنية، وابعد مدافع البحرين حكيم علي كرة معاذ التي وصلته من ركنية سريوة قبل ان تجتاز خط المرمى.
منتخب البحرين ورغم انه يلعب للفوز ايضا الا انه تراجع لامتصاص اندفاع منتخب الشباب، ولم يشكل خطورة على مرمى نور الدين عطية بعد ان احسن عامر ابو هضيب ومنذر رجا ومعهم علي ياسر واحسان حداد اغلاق المنافذ نحو المرمى وفرض رقابة على الثنائي صالح جلال وعبدالله يوسف، ولم يتهدد مرمى نور عطية الا من كرة علي جمال التي سددها من على مشارف منطقة الجزاء تصدى لها نور عطية .
ومع مرور الوقت بدا منتخب الشباب بالاندفاع اكثر نحو مرمى البحرين، والاعتماد على الميمنة عبر تحركات البشتاوي ومساندة سمير رجا ، او بارسال الكرات الطويلة من العمق لاستغلال سرعة معاذ ، وفي الدقيقة 20 ارسل سريوة كرة طويلة صوب معاذ الذي تخلص من اخر مدافعي البحرين وسدد الكرة على يمين الحارس جاسم فؤاد .
وكاد البشتاوي ان يعزز تقدم الاردن بعد ان واجه الحارس البحريني الا انه سدد بجوار القائم.
ونجح سريوه بتعزيز هدف التقدم بعد ان ارسل رجائي عايد كرة صوب العيساوي الذي توغل من الميسرة وعكس الكرة داخل منطقة الجزاء ليلعبها سريوة في الشباك الهدف الثاني في الدقيقة 33 .
وطالب الاردن بركلة جزاء بعد ان لمست الكرة التي عكسها البشتاوي يد البحريني محمد صالح.
ولجأ منتخب الشباب الى تهدئة اللعب مع الدقائق الاخيرة من الشوط الاول.

اللعب بمنطق الفوز
ومع بداية الشوط الثاني تراجع الاداء الهجومي لمنتخب الشباب للحفاظ على تقدمه، ولامتصاص حماس منتخب البحرين الذي حاول التقدم لتقليص الفارق، ولكن تحسن اداء البحرين نسبيا لم يرافقه تهديد لمرمى عطية، وانحصر اللعب في منطقة الوسط، ولجأ المدير الفني جمال ابو عابد الى اشراك محمد العملة بدلا من معاذ ، ولم تكد تمضي عدة دقائق حتى كان سريوة يضع العملة في مواجهة المرمى وليسدد الكرة في الشباك محرزا الهدف الثالث.
واصل منتخب الشباب اللعب بمنطق الفوز، واستنزاف الوقت بتبادل التمريرات، وحاول المنتخب البحريني اصابة مرمى عطية ولكن تألق الاخير حرمهم من ذلك بعد ان تصدى لتسديدة البديل عبد الرحمن يوسف فيما تصدى القائم لتسديدة احمد محمد.
دفع ابو عابد بموسى الزعبي بدلا من سمير رجا المصاب وتكرر مشهد مواجهة البشتاوي بالمرمى ولكنه سدد باحضان الحارس البحريني، واحتسب الحكم الاوزبكي فالديسسلاف ركلة جزاء بعد تعرض مهاجم البحرين عبدالله جوهر للاعثار من الحارس عطية ، واهدرها احمد محمد بعد ان اختارت كرته القائم، وحافظ نجوم منتخب الشباب على الفوز حتى النهاية الذي كان كفيلا بالتأهل للنهائيات كأس اسيا للشباب.

أ.ر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى