حزب الله يستهدف دورية إسرائيلية بعبوة ناسفة

سواليف
ردّ “حزب الله” على اغتيال اسرائيل سمير القنطار في سوريا باستهداف دورية اسرائيلية في منطقة مزارع شبعا، في ردّ ذكر بأسلوب الرد على اغتيال جهاد مغنية ورفاقه في سوريا، في حين لم يشر الجيش الاسرائيلي حتى اللحظة الى تكبده خسائر بشرية في العملية التي أكد الحزب انها نجحت في تدمير الآلية واصابة من بداخلها.

وفي بيانه، قال الحزب انه “عند الساعة 3:10 من بعد ظهر اليوم الاثنين الواقع في 4-1-2016 قامت مجموعة الشهيد القائد #سمير_القنطار في المقاومة الإسلامية بتفجير عبوة ناسفة كبيرة على طريق زبدين – كفرا في منطقة مزارع شبعا اللبنانية المحتلة بدورية إسرائيلية مؤللة مما أدى إلى تدمير آلية من نوع هامر وإصابة من بداخلها”.

وكانت تضاربت المعلومات بشأن سقوط قذائف من الجانب الاسرائيلي في الاراضي اللبنانية في محيط الوزاني – المجيدية، في وقت، ترددت معلومات عن استهداف دورية اسرائيلية بعبوة ناسفة. تزامنا تحدثت قناة “العربية” عن مخاوف اسرائيلية من خطف جنود اسرائيليين، في حين نفت مصادر امنية لـ”النهار” حصول عملية خطف . وحلقت طائرات استطلاع اسرائيلية فوق منطقة الوزاني مع استمرار القصف المدفعي وسماع طلقات نارية.

الى ذلك، قال المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي افيخاي ادرعي ان “عبوة ناسفة شديدة الوزن استهدفت اليتيْن عسكريتيْن في منطقة جبل دوف المحاذية لجنوب لبنان والجيش الاسرائيلي يرد ولا صحة للمعلومات التي تحدثت عن استخدام صواريخ مضادة للدروع او خطف جنود اسرائيليين “. واكدت مراسلة “النهار” في مرجعيون ان “اسرائيل قصفت محيط #مزارع_شبعا بالقذائف الانشطارية والمروحيات الاسرائيلية تمشط المنطقة، فيما سجلت حركة نزوح كبيرة للاجئين السوريين من الوزاني”.

وكان الأمين العام لـ”حزب الله” حسن نصر الله أكد في كلمته أمس حتمية الرد على عملية اغتيال سمير القنطار في سوريا، وقال ان الاجراءات التي اتخذتها القوات الاسرائيلية اثر تهديدات الحزب أخرّت الرد.
وسبق للحزب ان ردّ في مزارع شبعا وبالاسلوب عينه بعد اغتيال عدد من عناصر الحزب في سوريا بينهم جهاد، نجل عماد مغنية.
ويرى مراقبون ان اختيار منطقة المزارع للرد على استهداف اسرائيل لقيادات الحزب في سوريا يعد حفظاً لقواعد الاشتباك ويمنع التصعيد المجهول النتائج.

وكالات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى