وسائل إعلام أمريكية تكشف اسم مطلق النار السعودي بفلوريدا

سواليف
كشفت وسائل إعلام أمريكية بأنه تم تحديد هوية المتهم بإطلاق النار في قاعدة “بينساكولا” العسكرية الأمريكية بولاية فلوريدا.

وحسب وسائل الإعلام الأمريكية، فإن مطلق النار هو ملازم في القوات الجوية السعودية، وكان يتدرب بالقاعدة الأمريكية في إطار برنامج لتدريب الطيارين.

ونقلت قناة “إن بي سي” الأمريكية عن مصادرها، أن المتهم “هو محمد سعيد الشمراني”.
وكانت وكالة “أسوشيتد برس” قدذكرت أن المشتبه به في إطلاق النار بقاعدة عسكرية في فلوريدا هو طالب سعودي.

وأوضحت الوكالة نقلا عن مسؤول أمريكي أن المشتبه به في إطلاق النار بقاعدة بحرية جوية بفلوريدا هو طالب بمجال الطيران من المملكة العربية السعودية، مضيفة أن السلطات تحقق فيما إذا كان إطلاق النار مرتبطًا بالإرهاب.

وذكرت أن عسكريين من مختلف أنحاء العالم يحضرون لتلك القاعدة في بينساكولا.

وفتح الطالب النار على مبنى الفصول الدراسية صباح يوم الجمعة، حيث أسفر الهجوم عن 4 قتلى بينهم المهاجم، كما أصيب عدد من الأشخاص جراء الحادث.
وقال محافظ ولاية فلوريدا رون دي سانتيس: “من الواضح أنه سيكون هناك الكثير من الأسئلة حول هذا الشخص لأنه مواطن أجنبي، وجزء من سلاح الجو السعودي ويتدرب هنا على أرضنا وكيف يمكن أن يفعل ذلك”.

وتابع: “أحد الأمور التي تحدثت (مع الرئيس دونالد ترامب) عنها، هو أنه نظرا لأنه مواطن أجنبي… ينبغي على الحكومة السعودية أن تجعل الأمور أفضل بالنسبة للضحايا”.

وأضاف: “أعتقد أنهم (السعوديون) سيكونون مدينين، لأن الفاعل واحد من رعاياهم”.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد أعلن أن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز اتصل به هاتفيا وقدم تعازيه بضحايا الهجوم على القاعدة المذكورة، الذي أسفر عن سقوط 3 قتلى وعدد من الجرحى.

المصدر
وكالات
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى