حرمان معلمة من الزيادة لـمدة 3 سنوات بسبب منشور على الفيسبوك – وثيقة

سواليف – خاص – خالد الزعبي

اوقعت وزارة التربية والتعليم عقوبة #حجب #الزيادة السنوية لمدة 3 سنوات بحق احدى #المعلمات التابعة لمديرية تربية ماركا بسبب قيامها بكتابة ونشر جمل تسيء للدولة والعاملين فيها على صفحتها الشخصية عبر وسائل التواصل الاجتماعي (#الفيسبوك).
وحسب الكتاب الذي حصل موقع سواليف على نسخة منه ان المعلمة خالفت نظام الخدمة المدنية وتعديلاته، مما تتطلب تشكيل لجنة تحقيق واتخاذ العقوبة اللازمة بحقها.

اقرأ أيضاً:   السلطة الفلسطينية تعتذر عن قتل الناشط نزار بنات

في سياق متصل تواصل موقع سواليف مع محامي المعلمة التي تقدمت بشكوى واعتراض على قرار حرمانها من الزيادة السنوية لمدة 3 سنوات حيث أكد المامي في تصريح خاص أن القرار مجحف بحق المعلمة لانه مخالف للدستور الذي صان حرية الرأي والتعبير كما أن المعلمة لم تسيء للوزارة وانما اعلنت تضامنها مع نقابة المعلمين فقط لاغير .

اقرأ أيضاً:   رغم التوضيح الذي صدر عنه .. المطالبة بإقالة النابلسي مستمرة

وأضاف المحامي لـ “سواليف ” : ان القرار تعرّضت له 3معلمات و العقوبة كانت قاسية تمثّلت بحجب الزيادة السنوية لمدة ثلاث سنوات، وذلك بسبب مواقفهن النقابية ونشاطهنّ عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

سواليف حاول التواصل مع وزارة التربية والتعليم لآخذ رأيهم في القرار حيث الناطق الإعلامي باسم الوزارة أحمد المساعفة أن المعلومات متوفرة حول الكتاب لدى الدائرة القانونية او مديرية الموارد البشرية وحاول موقع سواليف الاتصال مع مدير الموارد البشرية والامين العام للوزارة ولكن هاتفهم النقال لايجيب .

اقرأ أيضاً:   زليخة تتراجع وتتعهد بشطب جميع منشوراتها الغاضبة
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى