الاصابات
721٬853
الوفيات
9٬151
قيد العلاج
5٬400
الحالات الحرجة
729
عدد المتعافين
707٬302

حركة الرياح قد تساعد على دخول أسراب كبيرة من الجراد

سواليف

أعلنت وزارة الزراعة اليوم الإثنين، عن تقرير حالة الجراد في المملكة.

وقالت الوزارة في التقرير، إن عمليات المكافحة مستمرة في محافظة معان، لافتة إلى أن فرق الاستكشاف رصدت مجموعات متوسطة في الجفر والمدورة وتمت إجراءات المكافحة من خلال 7 فرق ليلة امس وفجر اليوم الإثنين.

اما محافظة الكرك، رصدت الفرق الاستكشافية كميات محدودة في المزار الجنوبي وغور الصافي قادمة من المنطقة الصحراوي وتمت إجراءات المكافحة فجر الإثنين شارك فيها 4 فرق في المكافحة.

بينما رصدت الفرق الاستكشافية مجموعات متوسطة على مساحة 100 دونم في قاع العمري القديم / الأزرق ناتجة عن المكافحة للأيام السابقة وقد تمت إجراءات المكافحة وشاركت فيها 3 فرق واحدة من الزرقاء واسناد من العاصمة والوزارة.

اقرأ أيضاً:   الاحتلال: سقوط صاروخ واعتراض آخر أطلقا من غزة صوب عسقلان

بينما رصدت الفرق الاستكشافية مجموعات متوسطة ومتفرقة ومتفاوتة في الاعداد في شرق محافظة العقبة وفي منطقة الديسي (الغال) و(سهل الصوان ) وتمت إجراءات المكافحة وشارك فيها 10 فرق منها 4 من زراعة العقبة و٦ فرق اسناد من القطاع الخاص والفرق الاستكشافية مستمرة حاليا بعملها في رم والديسي. كما رصدت فرق الاستكشاف مجموعات متوسطة في منطقة الحسا والبربيطة قادمة من الصحراء الحدودية وقد تمت إجراءات المكافحة فجر اليوم والبدء في عمل الفرق الاستكشافية لمتابعة أي مجموعات أخرى.

اقرأ أيضاً:   16 وفاة و 743 إصابة بفيروس كورونا اليوم الأحد / تفاصيل

وأكدت الوزارة، أن فرق الاستكشاف في العاصمة تقوم منذ ليلة امس الأحد وصباح الإثنين بجولات في لواء الجيزة ومنطقة سد الضبعي وسواقة وفي حال التأكد من وجود مجموعات سيتم التعامل معها مساء اليوم وفق إجراءات المكافحة المتبعة.

وأشارت إلى أنه تم استخدام المرشات المحملة على التركتورات وأيضا المحملة على سيارات البكب وأيضا استخدام المرشات المحمولة من قبل الأفراد في المناطق الوعرة والاودية.

اقرأ أيضاً:   ساعات عمل باص عمّان خلال عطلة العيد (تفاصيل)

وتبين أن حركة الرياح الجنوبية الشرقية تمنح إمكانية كبيرة لدخول اسراب من الجراد في أي وقت، مؤكدة أن خطة الطوارئ باقية حتى منتصف شهر حزيران المقبل وانخفاض خطر دخول الجراد الصحراوي بمشيئة الله.

وشدد البيان على الجاهزية والاستعداد للتعامل مع هذه الآفة من خلال معداتها وكوادرها وشركائها، مؤكدة استعدادها على استقبال المعلومات من خلال صفحة وموقع الوزارة وأرقام مديريات الزراعة للإبلاغ في حال مشاهدة الجراد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى