جريزمان يقود فرنسا لدور الربع بهدفين في مرمى إيرلندا (فيديو)

سواليف

ضمن المنتخب الفرنسي مقعدا في الدور ربع النهائي بطولة أمم أوروبا “يورو”، بعد تغلبه على نظيره الإيرلندي بهدفين لهدف واحد، خلال المباراة التي جرت بينهما على ملعب “بارك أولمبيك ليون”، ضمن منافسات دور الـ16 من بطولة الأمم الأوروبية “يورو 2016”.

وأحرز الهدف اللاعب روبي برادي في الدقيقة الثالثة من بداية اللقاء، عبر ركلة جزاء احتسبت لمنتخب إيرلندا قبل أن يدرك أنطوان جريزمان هدف التعادل لفرنسا في الدقيقة 58، وعاود جريزمان زيارة الشباك مجددا بالهدف الثاني عند الدقيقة 61.

وشهدت بداية المباراة، حماس من المنتخب الأيرلندي الذي تقدم في الدقائق الأولى إلي منطقة جزاء فرنسا، بهجمة منظمة أسفرت عن احتساب ركلة جزاء الهدف الأول، وبداية من الدقيقة العاشرة، كثف المنتخب الفرنسي من ضغطه على أيرلندا للعودة للمباراة بهدف التعادل.

وفي الدقيقة 17 كاد جريزمان أن يخطف التعادل لفرنسا عبر كرة رأسية، قبل أن يتلقاها بسهولة راندولف حارس أيرلندا. وفي الدقيقة 20 هددت أيرلندا مرمى فرنسا بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء تصدى لها لوريس حارس مرمي فرنسا بصعوبة، قبل أن يعود المنتخب الفرنسي مجددا لتهديد إيرلندا عبر ركلة حرة سددها بوجبا بقوة، يتصدي لها الحارس.

وفي الدقائق الأخيرة من زمن الشوط، كثف المنتخب الفرنسي تواجده على حدود منطقة جزاء إيرلندا، ووصوله بهجمات خطرة داخل منطقة الجزاء، لكن الدفاع الإيرلندي وحارس مرماه، كانا لهما الكلمة العليا في إفساد هجمات الفرنسيين.

وفي شوط المباراة الثاني، حاول المنتخب الفرنسي تسجيل هدف التقدم مبكرا، حتى نجح جريزمان في خطف هدف التعادل، عند الدقيقة 58، برأسية تلقاها من عرضية أرسلت له من الجبهة اليمنى، وبعد الهدف تقدم المنتخب الفرنسي مرة أخرى إلى وضعية الهجوم حتى نجح جريزمان في زيارة الشباك مجددا عند الدقيقة 61.

وسيطر المنتخب الفرنسي على معظم مجريات الشوط الثاني، خاصة بعد النقص العددي في صفوف منتخب ايرلندا، عقب طرد اللاعب دافي الذي قام بعرقلة جريزمان.

بهذا الفوز يتأهل المنتخب الفرنسي إلي ربع النهائي، وسيتقابل في هذا الدور مع المنتخب الفائز من مواجهة إنجلترا وآيسلندا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى