وانه لقسم لو تعلمون عظيم .. ايها الرئيس المكلف

وانه لقسم لو تعلمون عظيم .. ايها الرئيس المكلف
جميل يوسف الشبول

نقول للرئيس المكلف وهذا ما يقوله الشارع الاردني المثخن بجراح حكومات متعاقبة منذ ان القى عون الخصاونة سيفه بعد ان استشعر رائحة الدم فعاد ادراجه عودة المئات ممن قاتلوا الامام الحسين ولم يجرؤوا على قتله وفعلها الشقي واطاح بالرأس الذي كان يقبله رسول الله صلى الله عليه وسلم .

اتذكر قرارات عبدالله النسور صاحب الوعد بان وصفي الجديد بعث والتي اطاحت بالمواطن والوطن واتذكر مشهدا لم اره في حياتي وبالقرب من بيته اذ وقفت امرأة طاعنة في السن وتلبس “المدرقة” الثوب السلطي التقليدي وتمد يدها للسيارات تطلب المساعدة ولم تخذلها سيارة واحدة ممن كانوا يسيرون خلف سيارتي وكتبت في حينه مقالا تحت عنوان “لابسة المدرقة شحادة يا دولة الرئيس” .

اعداد لا تحصى من المتسولين والمتسولات لكن ذلك المشهد كان ينبىء بشيء خطير فلم نتعود ان نجد جداتنا متسولات فالجدة لها ابناء وبنات واحفاد وابعادها الاجتماعية متشابكة وكثيرة وان خروجها يعني انهيارات متلاحقة اصابت البيوت الاردنية بفعل قرارات دولته.

مقالات ذات صلة

نقول للرئيس الذي سيؤدي القسم ولم نعرفه حتى هذه اللحظة لا تحارب الفساد ولا تعلن عن محاربته فقد تعهدوا جميعا بذلك وحنثوا بقسمهم امام الله والشعب الاردني وسوف نثق بمحاربتك له ان الغيت تلك الدائرة الكبيرة المدججة بكافة انواع الاسلحة المضادة للفساد اكتشف الشعب انها فاسدة .

نقول لدولته ان ما فعله من كانوا قبلك وتراه باديا على حياة الاردنيين اليومية يرقى الى جريمة ثأر و انتقام من الشعب لجريمة اقترفها هذا الشعب ضد هؤلاء واعوانهم ولا نعلم ان هناك عدواً للشعب الاردني الا الصهاينة واعوانهم .

عليك دولة الرئيس بطبقة من الشعب الاردني ولدت حديثا “البدون الاردنيون” وعددهم بحدود نصف او ربع مليون على الاقل حيث ذكرت لي احدى موظفات البنك بان امرأة بائسة راجعتها في البنك لانجاز معاملة وقدمت بطاقتها الشخصية القديمة فقالت لها الموظفة اريد البطاقة الجديدة فقالت لها المراجعة انا لا استطيع تجديد بطاقتي فانا مقترضة من صندوق المرأة .

هذه الاعداد الهائلة من البشر معطلين لا يشاركون في العملية الانتاجية لا يستطيعون السعي في الارض لالتقاط رزقهم كما الكلاب والقطط وجريمتهم قروض تافهة ومبالغ متدنية كان يعلم المقرض عجز المقترض عن السداد لكن الجوقة الاعلامية المرافقة لمعاول الهدم كانت تصور انتاجية الماعز موضوع القرض اكبر من شركة مساهمة.

لا نريدك ان تتحدث في الزراعة وان يزرع لنا الاردني ام المصري والباكستاني فصاحب الارض الاردني مختبىء من التنفيذ القضائي والارض بور تنتظر من يشتري وهو متربص غربي النهر باختصار فان القاتل يمشي في جنازة القتيل.

لا نريد ان نطيل عليك فالنجاح والفشل مقترن بقدرتك على انتشال الشعب الاردني من محنته باجراءات حقيقية وفاعلة فالشباب ينتحرون والشرخ الاجتماعي فاق الشروخات المالية والاقتصادية والفساد يجري بعروق الدولة وشركات اسد فرضت على مؤسسات عملاقة بلا خجل او وجل تنشر خراطيمها في اجساد الاردنيين يدفعون لها “خاوة” وعلى طريقة اصحاب الاسبقيات .

لا نتوقع نجاحا ونتمنى ان نرى شيئا من ذلك وحذاري ان تتذاكى على شعب عرف كل شيء ويعرف كل شيء ولم يتبقى لديه شيئا يخسره اما عمالقة الفساد فالخسران ات والدعاء لله ان تكون انت من انتظره هذا الشعب الصابر والذي لم يتزعزع ايمانه بان العاقبة للمتقين والصابرين والمحتسبين والفاسدين الى زوال.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى