حجاوي: 199 اصابة بمتحورات كورونا في الأردن

سواليف _ قال عضو اللجنة الوطنية للوبئة الدكتور بسام #حجاوي إن الوضع #الوبائي في #الأردن خلال الأسابيع الستة الماضية كان مستقراً، لافتا إلى أن الاستقرار لا يعتمد فقط على مستوى الفحوصات الايجابية.

واضاف في مداخله له مع الزميلة عروب العبادي عبر اثير هوا عمان “من الصعب القول ان الوضع انتهى والجائحة ما زالت مستمرة على المستوى العالمي”.

اقرأ أيضاً:   مراكز تطعيم كورونا بحسب انواع اللقاحات الاحد (اسماء)

وبين أن التطعيم هو الحل للجائحة والعالم يلجأ لحل المشكلة عن طريق التطعيم، قائلا “التطعيم هو الذي يرفع مناعة المجتمعات ونحن جزء من العالم لتشكيل هذه المناعة ولكي نحتمي منه ونحتويه”.

وحول تحورات الفيروس لفت حجاوي إلى أن العالم متخوف من التحور دلتا الهندي وليس هناك دولة في العالم محصنة منها وقد تدخل في اي دولة.

اقرأ أيضاً:   الاحتلال يحبط تهريب أسلحة في منطقة غور الأردن

وبالنسبة للاصابات بالمتحورات قال حجاوي، إن عدد الاصابات المسجلة في الاردن حتى ظهر الاربعاء بالمتحورات 199 إصابة بالدلتا منها 23 إصابة بالمتحور دلتا سجلت في مصنع الكرك، مشيرا إلى أن مجمل الاصابات المسجلة بالمتحورات في الاردن لا يزيد عن 250 إصابة.

وحول مصدر الإصابات في مصنع الكرك بين ان مصدرها خارجي وان الاصابة دخلت مع مسافر ولم يكن يعاني من اعراض، مشيدا بنظام الرصد الدي قام برصد الاصابة بشكل سريع.

اقرأ أيضاً:   3 سدود اخرى في الأردن مهددة بالجفاف
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى