حجاوي يصرّح حول فتح القطاعات والتعليم الوجاهي في ظل ارتفاع الإصابات

سواليف

أكد عضو اللجنة الوطنية للأوبئة الدكتور بسام #حجاوي، أنه لا عودة إلى الخلف وإلى المراحل السابقة رغم #ارتفاع أعداد #الإصابات يوم أمس الأحد، وسيتم إعادة #فتح #القطاعات بداية أيلول المقبل وسيكون #التعليم وجاهيا.

وقال خلال تصريحات اذاعية إن 95% من المصابين بفيروس #كورونا الذين يدخلون المستشفيات غير مطعمين، وحوالي 55 % من مرضى مستشفى الجاردنز والبالغ عددهم 61 إصابة غير مطعمين، الأمر الذي يشير إلى ضرورة زيادة وتيرة وسرعة عملية #التطعيم في المملكة.

اقرأ أيضاً:   توقعات كورونا عالميا للأشهر القادمة

وأضاف أن الجائحة اختلفت في تنظيمها وإدارتها اختلفت أيضا، وعلى الحكومة تشديد الرقابة، فلابد من التعايش مع الوضع الذي نحن وزيادة وتيرة وسرعة التطعيم.

وتابع قائلا إن زيادة أعداد الإصابات وتجاوزها حاجز 1000 إصابة يوم أمس لم يكن مفاجأً، حيث توقعنا أن تظهر نتائج عطلة عيد الأضحى المبارك بداية الأسبوع المقبل، حيث كان واضحاً عدم التزام المواطنين بالإجراءات الإحترازية، بالإضافة إلى عزوف المواطنين عن التطعيم.

اقرأ أيضاً:   إلغاء العمل بنظام “الترانزيت” عبر جسر الملك حسين

وأشار إلى أن إرتفاع أعداد الإصابات يوم أمس أعطانا تحذير ونأمل بأن تنخفض الأعداد اليوم الإثنين دون الألف إصابة، مشيرا إلى أن أعداد الإصابات في المحافظات الأربعة الرئيسية تشمل 80% من مجموع الإصابات في المملكة، وهذا دليل على أن التجمعات وعيد اضحى المبارك والأضاحي إنعكس سلباً على الوضع الوبائي وعمل على زيادة أعداد الإصابات.

اقرأ أيضاً:   التربية : انهاء خدمات موظفين (اسماء)

وأكد أن العالم يشهد موجات أكثر إنتشاراً لكن أقل شدة، لأنها أصبح عندها تجارب وخبرة، مشيرا إلى ضرورة تحقيق التوازن بين رؤوس المثلث الوبائي (الحكومة والفايروس والمواطنين)، فإن لم يكن هناك توازن بين رؤس هذا المثلث سنفقد السيطرة وستزداد الأرقام بشكل أكبر .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى