حبيبي وعيونها وخبز

حبيبي وعيونها وخبز / #كامل #النصيرات

هل جرّب أحدكم أن يُحدِّق في وجوه الناس طوال اليوم ..؟ هل نزل أحدكم للشارع وحاول أن يقرأ وجوه الناس ؛ الماشي و القاعد والراكب و الراكض و الواضع تلفونه على خده ..؟.هل راقبت الدكنجي و هو يضحك في وجهك وهو يحاسبك .؟ هل تسمرتَ أمام مواطن وهو يقف أمام رفّ تموين أو بسطة خضرة وقرأت تعابير وجهه..؟ هل لاحظت وجه زوجتك وهي تقول لك : حبيبي جيب معك خبز وأنت جاي ..هل دققتَ في عيونها وهي تقول (حبيبي وعيونها) وهي تقول (خبز) ..؟ طيب بلاش زوجتك يمكن أنت متحامل عليها و تعمل اسقاطات ..هل نظرتَ لوجه حبيبتك عندما قلت لها صباح الخير وقالت لك : هلا والله ..كأنها حسن صبي أو فتوة من فتوات بولاق قالتها بصوت خشن و عيون حمراء وكأن (موس كبّاس ) بيديها ..؟!.
أطالب الحكومة بتشكيل فريق يشبه فريق (الإحصاءات) عندما (أحصونا) تكون مهمة هذا الفريق قراءة وجوه الناس ..لتستطيع الحكومة أن تعرف ما بال شعبها ..؟ لماذا عيونه غائرة يسكنها الخوف و الضياع ..؟ لتعرف لماذا وجوه الناس صارت خشبية وكأنها محنّطة لا تعطيك دلالة الانفعال الحقيقي..؟! .
أطالب بملاحقة أسباب القهر في وجه الأردني ..ليش خايف وليش مش مطمئن لشيء ..؟ لماذا نصرف الابتسامات على الطالعة و النازلة ووجوهنا تقول غير ذلك ..؟ لماذا يقرأ الأردني المعوذات و جميع الأوراد الممكنة عندما يخرج من البيت ..يقرؤها بوجه عابس و نَفَسٍ طامس وكأنه سيخرج ولن يعود ..؟!
أيتها الحكومات ..وجوه شعوبكم تقول كل الكلام ..فاقرأوه ؛ فقط اقرأوه إن كنتم لشعوبكم حافظين ..!

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى