جلسة قضامة كل أربعاء / زكريا البطوش

جلسة قضامة كل أربعاء ..

هذا الأسبوع

“مواضيع الساعة في هندوراس بنكهة القضامة”

تعالوا نذهب بعيدًا هذه المرة إلى هندوراس لنطل على ما يجري هناك على شكل نقاط كما تعودنا :

١- قوانين الإنتخاب في هندرواس (Made by Devil) لا تناقش.

٢- الشعب في هندرواس ينتخب كل سنة تقريبًا يعني أكثر من سويسرا.

٣- نسبة الإقتراع في اي انتخابات في هندرواس لا تتجاوز ال ٣٠٪‏ ، شعب شبعان ديمقراطية من أيام المدرسة.

٤- ولكن شعب هندوراس لا يتحمل خسارة لعبة طرنيب فكيف يتحمل الخسارة في الانتخابات؟

٥- حكومة هندوراس تفرض ضرائب على حليب الأطفال وادوية السرطان وعينها على قريشات الضمان ويمكن ضمان التاكسي كمان، وأي قانون ضريبة في هندوراس لا يحتاج من الحكومة (غلوة قهوة) بمساعدة مجلس بلا مؤاخذة النواب، ولكن وللأمانة حكومة هندوراس تكرمت على شعبها بعدم إستيفاء نيرتين مقابل هوية الأحوال المدنية.

اقرأ أيضاً:   سفر أخير

٦- هندرواس تعج بالفساد والفاسدين، هندرواس لا تحاسب أي مسؤول فاسد، هندوراس يتراجع وينحدر فيها التعليم والصحة وكل قطاعات الخدمات، هندوراس خصخصت وباعت كل مقدراتها، هندوراس لديها مجلس للشعب عبارة عن ديكور، هندوراس يتحكم فيها شلة من المتنفذين والمتنفعين، هندوراس تقص الألسنة الطويلة، هندوراس تتراجع للوراء كل يوم .. لا تكونوا مثل هندوراس.

٧- أخي طالب التوجيهي الراسب في هندوراس لا تيأس، وتذكر أن أحدهم رسب في التوجيهي وأصبح عمدة لعاصمة عربية وفلذة كبده الذي يحمل ٧ لغات من ضمنها العربية سيصبح عما قريب سفير.

اقرأ أيضاً:   إنقلاب

٨- في هندوراس كان المواطنين يلومون المسؤولين لعدم زيارتهم للمناطق النائية والأقل حظًا فأصبحوا اليوم يتمنون زيارتهم لهندوراس الوطن.

٩- في هندوراس شركة الطيران المحلية لديها حوالي ٦٠٠٠ موظف لتشغيل ٢٤ طائرة فقط .. إنداري.

١٠- وعلى الأرض في هندرواس ثمة أمنية أن تلغي الحكومة الجمارك على كاوتشوك الحافلات والمركبات حتى تقلل من حوادث الطرق طالما هي عاجزة عن اصلاح الطريق فضلاً عن اصلاح قانون المخالفات، يعني هي فردة الكاوتشوك أغلى من المواطن ؟ كل شيء ممكن في هندوراس

١١- ملاحظة أخيرة : في هندوراس يرى المراقبون مؤخرًا أن اكثر فئة حيطها واطي بعد عامة الشعب هم الأطباء في المستشفيات اذ لا حامي لهم الا الله.

اقرأ أيضاً:   إنقلاب

١٢- في هندوراس كأنها دولة كافرة اذّ يحاسب فيها الموظف البسيط اذا أخطأ ويكافىء المسؤول الكبير اذا أخطأ بالمزيد من المكاسب، وإذا ما حوسب فإنه ينقل لمنصب جديد.

١٣- في هندوراس وزير ترببة يحتار المرء بشأنه فهو قليل الطخ كثير الصيد .. كيف وليش الله اعلم.

أخيرًا وليس آخرًا لكم الله يا شعب هندوراس سيما وأنتم على أبواب عيد الأضحى وبداية العام الدراسي ومن المعلوم بالضرورة ان هاتين المناسبتين هما مناسبتي فرح ولكن .. خليني ساكت.

بصراحة هندوراس أشبعتني ضربًا دون أن تلمسني

تفضلوا عالكنافة عفوًا عالقضامة !

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى