خلال 2022.. لاعب كويتي ثالث يرفض مواجهة إسرائيليين بالإمارات

#سواليف

رفض #لاعب #المنتخب_‫الكويتي ” #محمد_الفضلي” (19عامًا)، الأحد، مواجهة #لاعب_إسرائيلي في دور المجموعات من بطولة العالم للمبارزة، المقامة في مدينة #دبي الإماراتية، وهي الخطوة الثالثة من نوعها للاعب كويتي خلال 2022.

وأشاد رواد موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” بخطوة “الفضلي” الرافضة للتطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي، واعتبروها “مكمّلة لمواقف الكويت المناصرة للقضية الفلسطينية”.

وكان اللاعب “الفضلي” انسحب، في سبتمبر/أيلول 2019، من بطولة دولية في العاصمة الهولندية ‫أمستردام، بعدما أوقعته القرعة ضمن مجموعة يُنافس فيها لاعبا إسرائيليا.

وتشهد المشاركات الرياضية الكويتية في البطولات الدولية، انسحابات أمام اللاعبين الإسرائيليين، “دعما للقضية الفلسطينية وحقوق شعبها المشروعة، ورفضا للتطبيع”.

ففي الثالث من الشهر الماضي، انسحب لاعب الرياضة المائية الكويتي “عبدالرزاق البغلي”، من سباق “الموتوسيرف”، في بطولة أبوظبي الدولية، رفضا لمواجهة لاعب إسرائيلي.

وفي 22 يناير/كانون الثاني الماضي، انسحب لاعب المنتخب الكويتي للتنس “محمد العوضي”، من مواجهة لاعب إسرائيلي، في الدور نصف النهائي من البطولة الدولية للمحترفين، تحت سن 14 عامًا، والمقامة في مدينة ‫دبي بالإمارات.

وبشكل عام، فإن قائمة الشرف الخاصة باللاعبين الكويتيين المنسحبين من مواجهة لاعبين إسرائيليين طويلة، ففي فبراير/شباط 2019، انسحب لاعب الجودو الكويتي “حبيب السبتي” من بطولة روما الدولية حتى لا يضطر لمواجهة لاعبين إسرائيليين يشاركون في نفس الفئة التي يلعب بها، كنوع من رفض التطبيع الرياضي.

وسبق “السبتي” في هذه الخطوة “عبدالله العنجري”، الذي انسحب في يناير/كانون الثاني 2019 من بطولة بالولايات المتحدة، لرياضة “جوجيتسو”، بعد وقوعه في القرعة مع لاعب إسرائيلي.

وتشهد العلاقات الإسرائيلية، خلال الفترة الأخيرة، تناميا ملحوظا وتطبيعا مع دول عربية، إلا أن الكويت تبقى من الدول التي تؤكد تمسكها برفض #التطبيع.

وفي 2018، انسحب نجم منتخب التنس الأرضي، ولاعب نادي السالمية الكويتي، “عبدالحميد محبوب جمعة” من بطولة “الفيتشرز” العالمية، بسبب مواجهة لاعب إسرائيلي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى