جديد الحكومة حول موعد تخفيف الإجراءات

سواليف

قال وزير الصحة الدكتور فراس الهواري، اليوم الخميس، إن الحكومة تدرس إجراءات تخفيفية، وسيتم الإعلان عنها فور إقرارها بأسرع وقت.

وأكد الهواري خلال جولة تفقدية له في مستشفى الأمير حمزة، أن الإجراءات الوقائية في الأيام المقبلة ستكون أخف مما نحن عليه الآن، مذكرا بأهمية استمرار الالتزم بإجراءات الوقاية العامة.

اقرأ أيضاً:   الرياطي .. الفوسفات تجبر الموظفين على العمل الإضافي بدون صرف بدلات

وأضاف الهواري أن التزام المواطن بارتداء الكمامة والتباعد الجسدي والتعقيم، سيحمي من الدخول بموجة ثالثة، وإن دخلنا فيها ستكون أخف، موضحا أن الالتزام بالإجراءات الوقائية يكافئ الحظر الشامل، ولا داعي لأن نلجأ له مرة أخرى إن التزامنا.

من جهته كشف وزير الدولة لشؤون الاعلام والاتصال صخر دودين، أن رئيس الوزراء بشر الخصاونة سيعلن الأحد المقبل عن سلسلة إجراءات تخفيفية بناء على التوجيهات الملكية بالتخفيف من الحظر.

اقرأ أيضاً:   إعفاء سائقي الشاحنات متلقي اللقاح من فحص كورونا

وقال دودين إن نسبة أشغال الاسرّة في المستشفيات وصلت وقت ذروة تفشي فايروس كورونا إلى 81 %.. مشيرا إلى أن هذا مؤشر خطير، لكنها انخفضت إلى 51% وتأمل الحكومة أن تنخفض النسبة أكثر من ذلك.

وأضاف أن وزير الصحة وضع خطة مناسبة لتخفيف إجراءات الحظر وفق الحالة الوبائية، مشيرا إلى أن تنفيذ هذه الإجراءات سيكون في الثلث الأخير من شهر رمضان المبارك.

اقرأ أيضاً:   مدير مستشفيات البشير يستقيل ويحمل وزير الصحة المسؤولية / تفاصيل
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى