تويتر ساخرا من تعطل مواقع التواصل .. 59.6 مليون قطعة دجاج ناغتس لأصدقائي / شاهد

سواليف

“مصائب قوم عند قوم فوائد”، هذا المثل ينطبق على الوضع الحالي الذي يعيشه العالم الافتراضي بعد تعطل عدد من المنصات العالمية.

ففي الوقت الذي تعطلت فيه بعض #الشبكات التابعة لشركة #فيسبوك وفي مقدمتها فيسبوك و #أنستقرام و #واتساب، يحظى موقع #تويتر باهتمام كبير، كونه وسيلة #التواصل المتاحة للجمهور حول العالم.

وسخر رواد “تويتر” من العطل التاريخي الذي تعرضت له منصات فيسبوك، ولكن السخرية الأكبر جاءت من موقع تويتر نفسه.

السخرية جاءت من الحساب الرسمي لـ”تويتر”، بعد الإقبال الكبير على الموقع، حيث قالت المنصة “مرحبا بالجميع حرفيا”.

اقرأ أيضاً:   قائمة الدول الـ38 التي وصل لها متحور أوميكرون

وبعد العطل الذي ضرب فيسبوك وتطبيقاته، نشر حساب تويتر الرسمي تغريدة جاء فيها: “مرحبا بالجميع حرفيا”، في إشارة إلى الإقبال الكثيف على منصة تويتر في ظل تعطل فيسبوك، وتدخل حساب “ماكدونالدز قائلا: “مرحبا ماذا بإمكاني أن أقدم؟”، فرد تويتر: “59.6 مليون قطعة دجاج ناغتس لأصدقائي”، وهو يقصد عدد متابعي حساب تويتر.

الأمر لم يتوقف عند هذا الحد، فقد تدخل جاك دورسي الرئيس التنفيذي لتوتير في السخرية، ورد على تغريدة لأحد الأشخاص “تتحدث عن عرض موقع فيسبوك للبيع”، فرد دورسي قائلا: كم السعر؟

اقرأ أيضاً:   وفاة المقدم الطبيب محمد البيجاوي إثر حادث سير اليوم

عشرات الآلاف من التعليقات والصور الساخرة ملأت #تويتر من كل أنحاء العالم، وفي معظمها تشير إلى صمود تويتر، وكونه الملاذ الأخير لرواد مواقع التواصل في العالم.

سخرية “تويتر” تخطت الحدود، حيث علقت المنصة عبر الصفحة الرسمية لمنصة نتفليكس الأمريكية، بكتابة تعليق مستوحى من أحداث المسلسل الكوري الشهير Squid Game، حيث نشرت صورة من أحداث المسلسل للسخرية من الواقعة على طريقة إحدى الألعاب التي جاءت في العمل الكوري.

وعلى طريقة تويتر، دخل موقع “تليجرام” الروسي في حملة التهكم، وقال إن “بطء التطبيق بسبب زيادة عدد المستخدمين، الذين هاجروا من التطبيق الأخضر إلى الأزرق”.  في إشارة إلى واتساب.

اقرأ أيضاً:   التربية توضح ألية التعامل مع الطالب المصاب "بكورونا" خلال الإمتحانات النهائية

وأضاف تليجرام: “أعيش أفضل حياتي الآن”.

وتراجعت الثروة الشخصية لمارك زوكربيرج بنحو 7 مليارات دولار في ساعات قليلة، مما أدى إلى تراجعه قليلا على قائمة أغنى أغنياء العالم، بعدما أبلغت مديرة انتاج سابقة بموقع فيسبوك عن مخالفات وبعد تعطل بعض تطبيقات ومنتجات الشركة.

وتسببت عمليات بيع إلى تراجع سهم عملاق وسائل التواصل الاجتماعي بنحو 5% الإثنين، بعد تراجعه بنحو 15% منذ منتصف سبتمبر/أيلول.

بواسطة
وكالات
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى