الذئبُ واحدٌ والرعاةُ كُثُرٌ ( 1 ) / د . راجي القبيلات

الذئبُ واحدٌ والرعاةُ كُثُرٌ ( 1 )

سبق لي وكتبت مقالا يتناغم مع هذا العنواني وعموده الفقري بيت الشعر الآتي :::
لايُلامُ الذئبُ في عدوانه …… إنْ يَكُ الذئبُ عدوّ الغنم
لكنّني تراءت لي بعض الأفكار ممّا جعلني أقف وأتأمل ماذا دهى الأعراب وما حلّ بهم وأنا واحدٌ منهم ؟؟ وقد كتبت عديد المقالات متناغمة مع ماأشعر به وليس حبّا في الكتابة ؟؟ وأنا رجل علم — SIENCE —لكنّ تصاريف الحياة زيّنت لي أن أُواتيها في المسار ؟؟؟؟؟ والأصحُّ ؟؟ هي إرادة _ الله تعالى _ وهكذا وأنا أقبل أمر ربّي سبحانه وتعالى ؟؟؟؟؟؟ وعسى أن يكون خيراً كلّه ؟؟؟(__ولكنّ تصريف الرياح عجيب !!!؟؟؟ والحمد لله ربّ العالمين …….) .
هذا البيت من قصيدة للشاعر السوري — عمر أبوريشة .
وأنا تصرّفت واشتققت العنوان من بيتٍ من تلك القصيدة ولكن في ضوء ما أرى ؟؟؟ وما يرتئي المرءُ كثير خاصّة في أيامنا هذه حالكة _ البياض!
ولابد من تحديد المفاهيم بدايةً حتى أُسعف المتابع الكريم لما يجول في خاطري !!؟؟؟ .
_ الذئب _ : أنظر إليه نظر مجاز !!؟؟ ومن ثُمّ نظر واقع؟؟؟ .
واقع الذئب الجبلّي : أنّه– كلبٌ عقورٌ –شرسٌ—ماكرٌ-يُحِبُّ سفك الدماء-!
إذا واتته الفرصة في قطيع !؟ مع افتراض كونه لوحده !!! يعيث الفساد في القطيع ويقتل ويقتل ويقتل كما في أيامنا التي نعيشها وتعيشنا ؟؟؟ ثُمّ يأخذ فريسته التي يختار ويهرب ؟؟؟ __ الله أكبر__هذا كلبٌ وتصرّفه هذا جِبلّي !!؟؟؟ فما بال الكثير من كلاب البشر يتصرّفون بالضعفاء والمفترض بهم أنّهم من ____ جِبلّتِهم __؟؟؟ وهذا ماسيراه المتابع الكريم من خلال متابعة المقال ؟؟؟؟وبذا :الذئب وا اااااااااحدٌ ؟؟؟؟؟ولكن الرعاة عديد ؟؟؟_ ولاءاتهم شتى ؟؟وانتماءاتهم ألف شتّى؟؟ — لهم مسارٌ مرسوم ؟؟؟؟ المحافظة على القطيع ؟؟ حتى يأتي عليه الدور …؟؟.
مشارب القطيع واحدة !لكنّ المراعي كُثر ؟؟ومتفرّقة؟؟ وهي رهن إشارة الذئب ؟__ والشيفرة بين الذئب والرعاة متعارفٌ عليها ؟؟؟؟ إن عدا الذئب على أي قطيع من القطعان _ ينام الراعي أو –يتناوم -!!؟؟ وهكذا حياة الثنائي النكد ؟؟_ والقطعان لاهمّ لها إلاّ المرعى !ثُمّ المرعى !! ولا تدري في أيّ وقت تكون الغارة ؟؟ قد تكون في بداية الليل أو بعد المنتصف ؟؟؟!
ووفق الاتفاق بين المكونين ؟يجب أن يبقى الراعي في سبات عميق !!؟؟ ويكفيه مايتبقّى من قطيع !!؟؟ .
وإلى مايُستفاد من العنوان والمقدمة :___
1 _الذئب ليس كذئب ليلى؟؟؟ والتي كانت مناهج اللغة العربيّة في ؟؟؟؟؟؟-ا لأردن —- تُدرّسها في المرحلة الابتدائية ؟؟ عندما كنت أدرس فيها و كان وزير تربية في تلك المرحلة أيضا!!؟؟؟؟ ولم يستفد من تلك المناهج الرمزيّة والتي قام على إعدادها من يشرف التعليم بهم ؟؟ ولم يشرف من شذّ ؟ وانبطح ؟ بل وارتمى !! أمام الذئاب ؟ لتفترس كل كرامة! وشهامةٍ وحتّى الرجولة !!؟؟بل وتمّت الموافقة على تفريغ الأدمغة بناءً على اتفاقيّات __ الانبطاح ؟؟؟؟؟ لتتحول من اللون الرمادي!!؟؟ للدماغ ! إلى اللون __ الأسود المتعفن __؟؟ وهكذا يُريد الذئب !؟؟
ومن يُفوّضه ؟؟؟؟ وكما قلت آنفا : الذئب واااااااحدٌ والمفوّضون كثر!!؟؟
وهم ( الرعاة !!؟؟؟ ).
2—لقد تفاعلت مع القسم — البيولوجي في الدماغ !!!؟؟؟ واستنطقته؟؟!!: هل هناك علاقة _ جينيّة بين جينات الذئب ! والرعاة!؟؟
كان جواب ( Biolojy Part ) التالي : منذ زمن ؟؟ وجدت علاقة بين بعض الكائنات من مثل : القرود – والخنازير – والكلاب ؟ الذئاب !!! أكمل أيّها القسم الهام من __ الدماغ !!؟؟ __ كيف هذه العلاقة ؟؟؟ قال:
يبدو لي أن هذه الجينات المشتركة بين الجانبين نتجت عن طفْرةٍ سريعة!
وأنا أدرس هذه العُلاقة منذ زمن بعيد ؟؟ وقد توصّلت إلى الآتي ؟؟؟::
3__ هذه الطفرة وفي حدود علمي وما مرّ عليّ من متماثلات أنّها ناتجة عن غضب _ صاحب الأمر ؟؟؟ _ لذا هناك تقاربٌ وهناك تباعدٌ_؟؟!!
وهذا الظاهر لي لكن __ صاحب الشأن من له القول الفصل _ وأظنّه كذالك ؟؟؟ لأن له حرفان ليس لهما ثالث ؟؟؟؟ في هذا الأمر وكل أمر ؟؟
4_ علمت أيّها الدماغ وأنا مطمئنٌ لمَ أبديت ؟؟ ولديّ الدلائل الحسيّة !!؟؟ ومنها :
*_ كانت الجينات التي فسّرت لي – تمرُّ في فترات _كُمون !!_ أو لنقل ضعف__ مكرٌ من جهة وضعفٌ من جهة أخرى ؟؟؟__ فإذا واتتها الفرصة أو الفرص ؟؟__ بانت جيناتها على حقيقتها وأناهنا أحيل الأمر إلى التاريخ ؟؟؟ مع أن التاريخ شوّهت منه الكثير تلك الكائنات ؟؟؟؟لأمرين
__ هي أي تلك الكائنات ‘‘ المهجّنة ،،!!؟؟ توثّق وتحتفظ بما وثّقت للأجيال القادمة ؟؟ ولكن بنكهة _ الكذب! والعنصريّة ! والانتقام ! وانتهاز الفرص !!!؟؟؟ . أرَءَيتَ الذئب ؟؟؟ كيف يكون عدوانه على القطيع ؟؟؟؟
_ إمّا لنوم الراعي !! وإمّا لتآمره !! وإمّا لإبتعاد القطيع الذي لاتفكير في عقله إلاّ الحصول على مايملأ به المعدة ؟؟ وإذا فاجأه الأمر ؟؟ _يتشتت!
وكما تقول الأعراب في أمثالها ؟؟؟__ السلامة يا لحاها !!!__ مع أنّ اللحى في هذه الأيام قليل لألف سبب وسبب!!!__لدرجة أن سيطرت ؟؟
_لِحى داعش !!؟؟؟ على المشهد !!! وهي من ابتكارات جينات من تحوّلوا إلى ذئاب وكلاب وقردة و…؟؟؟ ولن تسلم قطعان رعاة العالم من الآتي!!؟؟؟
5_ توزّعت الذئاب ذات الهدف الواحد على _ مراتع القطعان بعد أن أوجدت لها على وجه البسيطة ؟؟__ حظائر مُسيّجٌ حولها ؟؟؟!! ومنحتهم الألقاب؟؟ ذات الألوان المتلألئة !!؟؟ والتي تأخذ بالألباب وتهواها الأنفس الوضيعة !!!؟؟؟ — وأضرب بعض الأمثلة لمن ؟؟؟
يقول تعالى : ( إنّ في ذالك لذِكرى لِمن كان له قلبٌ أو ألقى السمعَ وهو شهيد . ق -37 ) ولكن كم هو العدد؟ ولسان حال من يأنف عن ذالك ؟ ما ينتظره من واقع قوله تعالى : ( ألقيا في جهنّمَ كُلّ كَفّارٍ عنيد . ق-24 )
والرعاة منهم وجميع الذئاب منهم ؟؟؟؟.
6—وأبئس مانتج عن قائد الذئاب !!؟؟ — مفهوم الذئاب المنفردة !!؟؟ والأعراب على مساحة _ الجزر المنعزلة __ تصدّق كل مفهوم يصدر عن ….؟؟؟ بل وتقدّسه ومن لايُقدّس ؟؟ فهو محروم من الألقاب! والأفعال!! والأوحال؟؟؟ ولن يُباع له المتر من الجنّة ؟؟ جنتهم هم !!؟؟
إلاّ بِ __ بمليار دولار ! فالعملة المتعارف عليها في جنّتهم _الدولار!—
لماذا الأعراب تتبع ؟ وتصدّق؟
لأن أهمّ الشروط : من ورثه قائد الذئاب عن من كان يركع له ويصلّي الأجداد ؟؟؟ :
يقول تعالى : ( إنّ فِرْعون علا في الأرض وجعل أهلها شيعا يستضعفُ طائفةً منهم يُذبّحُ أبناءهم ويستحيِ نساءهم إنّه كان من المفسدين . القصص –4 ).
7 _ من هنا تمسّك قائد الذئاب !!؟ وكلُّ الكلاب بمفهوم _ الشيعة والتشيّع _!!؟؟ ووجدوا في هذا المفهوم __ خاتم سليمان ؟؟ والعامّة تكثر من هذا القول ؟؟_ خاتم سليمان _ في حكاياتها وهنا نسبة إلى الملك الرسول-سليمان- عليه السلام. إلى أن تطوّر هذا المفهوم ؟ مفهوم __التشيّع __ ومنه إنبثق — مفهوم الشيعة – البئيس –؟ وللتاريخ مايُسجّله للأقوام التي تترى ؟؟ البداية منذ عهد الخليفة الراشد الرابع _ عليّ بن أبي طالب رضي الله تعالى عنه وعن الصحابة أجمعين __ولعنات ربّي على الشيعة المجوس والقرود يهود من أمر – بحرق بعض شيعة مجوس ويهود ؟؟ عندما سجدوا على قدميه وكما تقول الرواية : أنت -الله – فغضب عليهم وأمر بحرقهم !! رضي الله تعالى عنه ؟؟ من تسبُّ الصحابة _ وأمّهات المؤمنين _ وهنا أُثبت الرأي :
لايخصُّ قولي هذا _ شيعة العرب – والمغرر بهم من قبل يهود المجوس ؟؟؟؟ لعنات ربّي على القرود –يهود وشيعة المجوس ؟؟
وأدعوا ربّي تعالى لشيعة العرب الهداية ؟؟؟__ لأنني عايشتهم في __ صِباي __ في بغداد _ أثناء دراسة البكالوريوس – وكان نسبةً منهم من الأصدقاء وسمعت تندرات على بعض غلات الشيعة؟ من المجوس ؟؟ فلا مانع من ذكر أهمّها !!:
قال لي صديقي العراقي :في أحد مواسم — عاشوراء— أُتي برجل منهم ؟؟ على أنّه —عمر !! (يسبونه وحاشاه –ويضربونه –وحاشاه – بمداساتهم _ وثالة وحاشاه أي أمير المؤمنين عمر _ فاتح القدس ومستلم مفاتيحها من بطريرك القدس – وفي القلب آهات أيّها الأعراب ؟؟
أعد لمن كان يُسبّ ويضرب وهو شيعيٌّ وكان في الجلسة المسخ ؟
مسلمٌ غير شيعي !!؟؟ وكان يحمل القامة ( سكين كبير ) فقال وهو يرفع القامة فضرب بها رقبة من وضعوه موضع –عمر وحاشاه –
___ لقد أرحتكم من –عمر صاحبكم—إلى الأبد !!! وفُسّرت ؟؟ بجهل ذاك الإنسان ؟؟ والنتيجة : أن أُلغي ذالك المشهد في وسط يتواجد فيه مسلمون !!!!؟؟؟ وإلى الأبد !!!؟ ولكن !؟ ولكن !؟
وهذا ماسنراه في التكملة رقم ( 2 ) إن شاء الله تعالى .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى