الاصابات
745٬667
الوفيات
9٬647
قيد العلاج
6٬652
الحالات الحرجة
540
عدد المتعافين
729٬368

توقع حالة عدم استقرار جوي خلال الأسبوع القادم

سواليف

يُتوقع ان يزداد تأثُر المملكة تدريجياً اعتباراً من يوم الاثنين بأحوال جوية غير مُستقرة في مناطق متفرقة وعشوائية من المملكة، لاسيما شرق وجنوب المملكة، ينتج على إثرها تكاثر #السُحب وهطول زخات من #الامطار قد تكون غزيرة محلياً أو في بعض النطاقات الجغرافية، بحسب موقع #طقس العرب.

** حالة من عدم الاستقرار الجوي تؤثر تدريجياً على المملكة

*** سبب الحالة

يُتوقع ان تندفع موجة علوية (امتداد مُنخفض جوي في طبقات الجو العُليا) نحو الأردن ويحدث تلاقي بينها وبين امتداد منخفض حراري سطحي من الجنوب ومُرافق لتيارات هوائية دافئة على السطح فوق المنطقة ككل لتنشأ أحوال جوية غير مستقرة في أجزاء من المملكة.

اقرأ أيضاً:   قرارات هامة لمجلس التعليم العالي

** توزيع الهطول المطري /  امطار رعدية غزيرة احياناً

تبدأ فرص الامطار بالتحسن مع ساعات عصر ومساء الاثنين في مناطق محدودة من المملكة، لتتسع رقعة الامطار تدريجياً يوم الثلاثاء، وتهطل زخات من الامطار في مناطق مختلفة من المملكة تشمل مناطق البادية الجنوبية والشرقية كذلك، وتكون متفاوتة الغزارة إجمالاً مع وجود شدّة غزيرة في بعض المناطق، بالتزامن مع نشاط الرياح على فترات أثناء هبوب العواصف الرعدية بحيث تكون مُثيرة للأتربة والغبار، وقد تَتَرافق هذه الأمطار بتساقط زخات البَرَد ولا سيّما نهار الثلاثاء.

اقرأ أيضاً:   وزير السياحة: 5 آلاف مشارك بأردننا جنة في أسبوعه الأول

وكما هي العادة في حالات عدم الاستقرار الجوي، لاسيّما في بدايتها، يكون توزيع الهطول المطري غير مُنتظم وعشوائي الطابع، ويتم تحديد هذه المناطق بصورة أوضح حال اقتراب الفترة الزمنية من بداية الأسبوع المُقبل.

** تحذيرات وتوصيات

واوصى الموقع في هذه الأجواء بالإجراءات التالية:

– الابتعاد عن مجاري السيول والأودية والمناطق المنخفضة بسبب احتمال تشكل السيول بفعل حالة عدم الاستقرار الجوية وفرصة زخات الأمطار الرعدية.

اقرأ أيضاً:   الخميس .. الحرارة أدنى من معدلاتها

– الانتباه من تدني مدى الرؤية الأفقية مع ساعات ما بعد الظُهر والمساء في المناطق الصحراوية والمعابر الحدودية الشرقية والجنوبية بسبب الغبار المثار.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى