السبت .. ثلوج متقطعة .. وتحذير من الانجماد ليلا

سواليف

توالي درجات الحرارة انخفاضها اليوم السبت وتكون الأجواء باردة جداً وغائمة وماطرة بين الحين والآخر في أغلب مناطق المملكة كما يتوقع تساقط الثلوج على فترات فوق المرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها عن 900م فوق سطح البحر.

واعتبارا من ساعات مساء يوم غد السبت تخف تدريجياً حدة المنخفض الجوي لتضعف الهطولات على شمال ووسط المملكة مع بقاء تساقط الثلوج على المرتفعات الجبلية العالية والتي يزيد ارتفاعها عن 1100م عن سطح البحر خاصة الجنوبية، والرياح شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً و تكون درجات الحرارة قريبة من الصفر المئوي فوق المرتفعات الجبلية العالية.

كما ستكون الأجواء غالباً غائمة مع هُطول زخات من الأمطار في أجزاء مُختلفة من البلاد، مع تشكُل الضباب والغيوم الملامسة لسطح الأرض أحياناً.

كما يُتوقع تساقُط الثلوج أحياناً ” بشكل مُتقطّع” فوق العديد من المرتفعات الجبلية شمال ووسط وجنوب البلاد.

وتكون الرياح غربية نشطة السُرعة، مع هبّات قوية أحياناً وبالأخص فوق جبال الشراه، ما يعمل زيادة الشعور بالبرودة بشكل أكبر، إضافة إلى إثارة الأتربة في المناطق الصحراوية جنوب وشرق البلاد.

ويحذر ايضا من خطر شدة سرعة الرياح والهبات القوية المرافقة لها، ومن خطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغيوم المنخفضة الملامسة لسطح الأرض فوق المرتفعات الجبلية،و كذلك من خطر الانزلاق على الطرقات بسبب تساقط الأمطار والثلوج، وحذرت أيضا من خطر تراكم الثلوج فوق المناطق المتوقع تساقط الثلوج فوقها، ومن خطر شدة سرعة الرياح والهبات القوية المرافقة لها.
في خليج العقبة
– الرياح : شمالية غربية معتدلة السرعة.
– حالة البحر وارتفاع الأمواج : متوسط ارتفاع الموج: 25-40 سم.
– درجة حرارة سطح مياه البحر: 18 درجة مئوية.

ليلاً:

تبقى الأجواء شديدة البرودة وتقترب درجات الحرارة من حاجز الصفر المئوي في أجزاء مُختلفة من البلاد،وتكون دون الصفر المئوي فوق المرتفعات الجبلية العالية.

وتبقى الفرصة مُهيأة لهُطول زخات متفرقة من الأمطار، إضافة إلى استمرار فرصة تساقُط الثلوج أحياناً “بشكل مُتقطّع” فوق المرتفعات الجبلية في شمال ووسط وجنوب البلاد.

كما يتوقع تشكُل الانجماد فوق المناطق الجبلية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى