توافق بين الفوسفات والمتقاعدين وإنهاء كافة المظاهر الاحتجاجية / بيان

سواليف

بعد ان أعلنت #لجنة #متقاعدي #الفوسفات ، عن فشل الإجتماع الذي عُقد مساء يوم الأحد في مبنى إدارة شركة الفوسفات الأردنية ، و ضم رئيس مجلس إدارة الشركة الدكتور محمد الذنيبات وبحضور أعضاء مجلس الإدارة، ورئيس النقابة العامة خالد زاهر الفناطسة وخالد شريم ونائب رئيس النقابة محمد علي الحجايا وممثلي المتقاعدين زكريا الضمور وسياج المجالي وضيف الله المصبحيين، وذلك للتباحث حول موضوع التأمين الصحي ، وأعلنت عن إستمرار الإعتصام …، أُعلن لاحقا ، عن حدوث توافق بين الشركة ولجنة المقاعدين .

وحسب بيان صادر عن الشركة  ، فقد تم الاتفاق على كثير من البنود أهمها الإبقاء على #التأمين #الصحي كما هو وعدم المساس به، وإعطاء فترة سنة لوضع آليات ضبط الإنفاق من صندوق التأمين الصحي لما بعد التقاعد، كما تم الاتفاق على إنهاء جميع مظاهر الوقفات الاحتجاجية وغيرها.

اقرأ أيضاً:   النسور: الأسبوع القادم سيكون حاسماً

وتاليا نص البيان الصادر عن شركة الفوسفات :

بيــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــان
الزملاء والزميلات
تم عقد اجتماع مساء هذا اليوم الأحد الموافق 24/1/2021 في مبنى إدارة الشركة برئاسة معالي رئيس مجلس الإدارة الدكتور محمد الذنيبات وبحضور أعضاء مجلس الإدارة الاستاذ محمد كريشان، الدكتور عادل شركس، الدكتور المهندس عبد الفتاح أبو حسان والسيد سالم القضاة والسيد الرئيس التنفيذي المهندس عبد الوهاب الرواد ومدير إدارة الشؤون المالية الآنسة سناء قراعين ورئيس النقابة العامة السيد خالد زاهر الفناطسة والسيد خالد شريم ونائب رئيس النقابة محمد علي الحجايا وممثلي المتقاعدين السادة زكريا الضمور، سياج المجالي و ضيف الله المصبحيين.
وبعد الحوار الهادف والبناء مع إدارة الشركة حول التأمين الصحي للمتقاعدين وشرح كافة الأمور المتعلقة به تقدم معالي رئيس مجلس الإدارة بالمقترحات التالية:
1- الابقاء على التأمين الصحي كما هو وعدم المساس به وإعطاء فترة سنة لوضع آليات ضبط الانفاق من صندوق التأمين الصحي لما بعد التقاعد.
2- يبقى نظام التأمين الصحي كما هو حالياً لنهاية عام 2022.
3- زيادة عدد ممثلي المتقاعدين إلى 3 أعضاء وسيتم النظر بتعديل النظام من قبل اللجنة الجديدة خلال هذا العام ووضع خطة لتغطية عجز الصندوق.
4- اطفاء عجز الصندوق لنهاية عام 2021.
5- عقد اجتماع غداً مع شركة المد سيرفس لتصويب المعيقات والملاحظات التي تحول دون سهولة الحصول على الخدمة الطبية للمتقاعدين والعاملين وتحديداً دخول المستشفى والمختبرات والأشعة.
6- عقد اجتماع للجنة التأمين الصحي للمتقاعدين بعد تشكيلها لدراسة وتعديل النظام وكيفية الحفاظ على ديمومة التأمين الصحي.
7- الموافقة على قرارات اللجان الطبية السابقة وعرضها على لجنة طبية متخصصة لدراستها فوراً.
8- العمل على ضبط الهدر في الخدمات الطبية والتجاوزات التي تمت من الجهات الطبية أو المنتفعين.
وبناءً على ما تقدم رحب السادة والحضور بالمقترحات التي قدمها معالي رئيس المجلس وتم الاتفاق على إنهاء جميع مظاهر الوقفات الاحتجاجية وغيرها.
ونثمن عالياً موقف معالي رئيس مجلس الإدارة وأعضاء المجلس على استجابتهم لعقد هذا اللقاء والجلسة الحوارية التوافقية التي وضعت الحلول العملية للتأكيد على أهمية التأمين الصحي والحفاظ على ديمومته، ونتمنى لشركتنا التوفيق والازدهار في ظل حضرة صاحب الجلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين حفظه الله ورعاه.

اقرأ أيضاً:   الصحة العالمية .. لا وفيات ناجمة عن سلالة "أوميكرون"

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى