“الصحة” : لم نسجل حالات كورونا بالأردن و 11 حالة جديدة أدخلت إلى الحجر الصحي

سواليف _ أكّدت وزارة الصحة أنّه لم تسجل أي حالات إصابة بفيروس الكورونا في الأردن حتى السادسة مساءً من يوم الأحد.

الحجر الصحي:

وأشارت الوزارة في إيجازها الإعلامي اليومي، إلى أنّ عدد حالات الحجر الصحي الموجودة حالياً، التي وصلت إلى الأردن من مناطق ينتشر فيها فيروس الكورونا المستجد: 43 حالة، منوهاً إلى أنّ 11 حالة حجر جديدة أدخلت منذ يوم السبت.

وبلغ العدد الكلي للحالات التي أُدخلت الحجر الصحي ثم غادرته بعد قضاء 14 يوماً وثبوت عدم إصابتها بفيروس كورونا المستجد: 204، بحسب الإيجاز.

وقالت الوزارة، إنّه تم استكمال نقل المتواجدين في الحجر الصحي في مستشفى الوبائيات في “البشير” إلى فندق بعمان تم استئجاره من قبل وزرة الصحة، ليكون موقعا مخصصا للحجر.

أما عن كُلفة الإقامة فستكون على نفقة وزارة الصحة، حيث تم عزل الفندق طبياً بشكل كامل ويتوفر فيه فريق طبي.

أبرز الإجراءات المتعلقة بالسفر :

واستعرض الإيجاز أبرز الإجراءات المتعلقة بالسفر ، حيث إنّ الدول التي يُمنع حالياً دخول القادمين منها من غير الأردنيين، ويُحوَّل الأردنيون القادمون منها للحجر الصحي، هي: الصين، كوريا الجنوبية، إيران، إيطاليا.

مواد إعلامية متداولة:

ونوه الإيجاز إلى تداول تسجيل صوتي لسيدة تدعي انتشار حالات إصابة في مستشفى المركز العربي، نافياً وجود أي حالات إصابة او اشتباه بالإصابة في مستشفى المركز العربي في عمّان.

كما نوهت الوزارة لخطورة الإشاعات وأهمية استقاء المعلومة من مصدر رسمي.

**بطولة الملاكمة المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020:

وعن بطولة الملاكمة المُؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020م عن قارتي آسيا وأوقيانوسيا، والتي ستقام في عمّان خلال الفترة 3-11 آذار الجاري، أكّدت اللجنة المحلية المنظّمة التابعة للجنة الأولومبية الأردنية التزامها بإجراءات السلامة والاحتياطات الصحية الاحترازية الصادرة عن وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية (WHO).

وقالت الوزارة، إنّ جميع المشاركين في البطولة من دول شهدت انتشاراً للمرض قد خضعوا لفحوصات أكدت خلوهم من الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

نصائح وإرشادات وقائية:

** تجنب الاتصال المباشر مع أي شخص تظهر عليه أعراض أمراض الجهاز التنفسي مثل السعال والعطس.

** غسل اليدين بالماء والصابون بانتظام.

** تغطية الفم والأنف عند السعال.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى