الاصابات
747٬000
الوفيات
9٬671
قيد العلاج
6٬498
الحالات الحرجة
470
عدد المتعافين
730٬831

تفاعل واسع مع دعوات الإضراب في الضفة وأراضي 48

سواليف

لقيت دعوات #الإضراب في مناطق #الضفة الغربية المحتلة ومدن الداخل الفلسطيني 48 تفاعلا كبيرا، وسط دعم من فعاليات رسمية وشعبية.

ودعت مجموعات شبابية عبر الإنترنت الفلسطينيين إلى المشاركة في الإضراب والمسيرات التضامنية مع قطاع غزة وسكان حي الشيخ جراح في القدس المحتلة.

رسميا، سمحت الحكومة الفلسطينية لجميع موظفي القطاع العام بالمشاركة في “يوم الغضب”، وعدم التوجه إلى عملهم الثلاثاء.

اقرأ أيضاً:   9 وفيات و 311 إصابة جديدة بفيروس كورونا اليوم السبت / تفاصيل


وقال المتحدث باسم الحكومة، إبراهيم ملحم، لوكالة فرانس برس: “دعونا الموظفين إلى المشاركة في الإضراب، كونهم جزءا من الشعب الفلسطيني الذي يجب أن يعبر عن ذاته”.

وتتقاطع دعوة فتح مع دعوة مماثلة وجهتها لجنة المتابعة العربية داخل الأراضي المحتلة عام 1948 للفلسطينيين هناك إلى الإضراب الثلاثاء، وعدم التوجه إلى أعمالهم ومدارسهم.

اقرأ أيضاً:   اعتصام أمام الوطني لحقوق الانسان تضامناً مع طبنجة الكناني(صور)


ودعا التجمّع الوطني الديمقراطي العربي في الأراضي المحتلة إلى “إنجاح الإضراب العام غدا الثلاثاء، الذي أعلنته لجنة المتابعة العليا، وانضمت إليه القوى الوطنية الفاعلة للشعب الفلسطيني في كافة أماكن تواجده”.


وشدد التجمع على “ضرورة مواصلة النضال ضد المجازر وجرائم الحرب التي ترتكبها إسرائيل في قطاع غزّة، وضد مشاريع التهويد والتهجير في القدس والعدوان على المسجد الأقصى، وضد سياسة القمع والبطش والاضطهاد التي تنفّذها إسرائيل بحق أبناء شعبنا في الداخل”.

اقرأ أيضاً:   #غاز_العدو_احتلال .. منذ عام 2014 وأصحاب القرار أذن من طين وأذن من عجين / صور + فيديو

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى