تفاصيل جديدة حول تعويض الفاقد التعليمي

سواليف

أكد الناطق الإعلامي باسم وزارة التربية والتعليم الدكتور أحمد المساعفة، أن جميع إجراءات واستعدادات الوزارة هي لعودة #التعليم #الوجاهي في مطلع أيلول المقبل.

وقال خلال مداخلته على شاشة التلفزيون الأردني، إن أغلب المدارس ستعود للتعليم الوجاهي، أما المدارس التي قد لا يتحقق فيها تطبيق البروتوكول الصحي، فقد نلجأ إلى نظام الفترتين أو التعليم المُدمج بحيث يكون هناك دوام بالتناوب.

وأضاف أن الوزارة تعقد اجتماعات مستمرة للوقوف على جاهزية الوزارة لاستقبال الطلبة في المدارس وعودة التعليم الوجاهي، بحيث تضمن الكادر التعليمي والكتب المدرسية وكل ما يلزم للعودة الآمنة للطلبة، وعليه فإن الوزارة أخذت العديد من البرامج مثل برنامج #الفاقد #التعليمي وحملة التطعيم، بالإضافة إلى أن الوزارة في نهايات إعداد دليل العودة للمدرسة يتضمن سيناريوهات العودة والبروتوكول الصحي.

اقرأ أيضاً:   العمل : تحرير 566 مخالفة لمنشآت خالفت أوامر الدفاع

وتابع قائلا إن برنامج الفاقد التعليمي سيكون على 4 مواد هي (العربية، الإنجلزية، الرياضيات، والعلوم) ومن الصف الأول إلى العاشر بواقع 5 حصص يومياً.

وستعتمد في آلية عملها لتعويض الفاقد التعليمي للطلبة من خلال اللجوء لمواد تعليمية مبنية على المفاهيم والنتاجات الأساسية في المباحث الأربعة، لتمكين الطالب من المعارف والمهارات للانتقال من مرحلة إلى أخرى، ومن صف الى صف.

اقرأ أيضاً:   وزير الصحة يوضح العلاقة بين تطعيم الأطفال وعودة التعليم الوجاهي

والهدف من “الفاقد التعليمي” تبلور من خلال المؤشرات التعليمية التي تلقتها الوزارة واستندت إليها بوجود فاقد تعليمي لدى الطلبة خلال العامين الدراسيين الماضيين جراء نظام (التعلم عن بعد).

وبين أن إدراج المباحث الأساسية في برنامج التعويض، يأتي للاطمئنان على جودة التعليم ومعرفة تمكن الطلبة من المهارات والمعارف الأساسية للبناء عليها في مراحل لاحقة.

اقرأ أيضاً:   محاميان أردنيان يتقدمان بشكوى للنائب العام بحق الخضرا / وثائق

وسيتم اقتطاع جزء من العطلة الصيفية وأسبوعين من بداية الفصل لأجل مراجعة المباحث الأساسية للسنة الدراسية الماضية، وهو أمر متبع في بداية كل عام دراسي جديد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى