تفاصيل بروتوكول عودة الطلبة إلى التعليم الوجاهي

سواليف

قالت الأمينة العامة في #وزارة #التربية والتعليم للشؤون الإدارية والمالية نجوى قبيلات، الثلاثاء، إن #الطابور الصباحي للطلبة في الفصل الدارسي المقبل في أيلول 2021 سيكون لـ 50% من الطلبة الموجودين في المدرسة، مشيرة إلى أنه سيُطلب من #الطالب المشتبه بإصابته أو المخالط لمصاب #فحص #PCR مختلف عن الفحص السريع.

وأضافت قبيلات أن #البروتوكول الطبي سمح للطلبة الذين يعانون من نقص المناعة متابعة التعليم عن بُعد شريطة التقدم للامتحانات وجاهيا، مشيرة إلى أن الطالب الذي تثبت اصابته بكورونا هو فقط من يتحول الى التعليم عن بعد.

كما أكدت في مداخلة عبر المملكة أن البروتوكول الطبي يشترط ارتداء الكمامات والمحافظة على التباعد الاجتماعي بمتر واحد والتقيد بأمر الدفاع 32 وإجراء #الفحوصات العشوائية الدورية للطلبة.

وبينت أن البروتوكول الصحي نظم الدخول والخروج الى المدرسة وشكل النشاط الصفي والتعامل مع الاصابة المشتبه بها، وكل ما يضمن سلامة الطلبة.

“نستهدف تدريب 60 ألف معلم على إعطاء برنامج الفاقد التعليمي” وفق قبيلات

وزير التربية والتعليم والتعليم العالي والبحث العلمي محمد أبو قديس، قال الاثنين، إن التحول للتعليم عن بُعد سيكون فقط في الصف أو المدرسة التي تسجل إصابات بفيروس #كورونا المستجد بنسبة 10%.

“لدينا خطة استراتيجية نعمل على تنفيذها بهدف العودة للتعليم الوجاهي لأنه ضرورة”، بحسب الوزير، مشيرا إلى وجود “مناهج جديدة لبعض الصفوف في العام الدراسي المقبل”.

وبين أبو قديس أن “90% من معلمي القطاع الخاص تلقوا مطعوم كورونا”.

وأضاف أبو قديس خلال اجتماع للجنة التعليم والشباب لمناقشة استعداد وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي لعودة الطلاب إلى التعليم الوجاهي، أن “الظروف مختلفة عما كانت عليه العام الماضي وأصبحت مهيأة لعودة التعليم الوجاهي”.

كما قال وزير الصحة، فراس الهواري، الاثنين، إنّ “فتح المدارس والعودة للتعليم الوجاهي هدف استراتيجي نتجه نحوه”.

الحكومة أعلنت في تموز/ يوليو 2021 عن تقديم كل ما لديها من ضمانات لعودة التعليم وجاهيا، حيث إنّ الحكومة توفر اللقاحات ولديها القدرة على إعطاء أكبر عدد من اللقاحات.

وقالت الحكومة في حينه إنّ “التعليم الوجاهي ليس مرتبطا بعدد المتلقين للقاح الذي نستهدفه في 1 أيلول/ سبتمبر 2021 وهو 4.5 ملايين جرعة، بل هو مرتبط بالمعلمين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى