الاصابات
745٬366
الوفيات
9٬635
قيد العلاج
6٬845
الحالات الحرجة
540
عدد المتعافين
728٬886

“تطير أسرع وأبعد”.. نجاحات متتالية لمروحية “ناسا” تتجسد في “أول صورة ملونة”

سواليف

نجحت المروحية “إنجنيويتي” التابعة لإدارة الطيران والفضاء الأميركية (ناسا) في ثلاث تجارب مختلفة على كوكب المريخ، آخرها يوم الأحد، وكشفت صورة التقطتها المروحية مدى هذا النجاح والقدرة على اكتشاف تضاريس الكوكب الأحمر.

وبعد رحلتين مبدئيتين، أكملت المروحية بنجاح رحلتها الثالثة حيث تحركت “أبعد وأسرع من أي وقت مضى”، فقد وصلت إلى سرعة 6.6 قدما (مترين) في الثانية، أو أربعة أميال في الساعة. وقطعت مسافة 64 قدما (50 مترا).

اقرأ أيضاً:   الحيوانات المنوية للفئران يمكنها البقاء في الفضاء 200 عام

وكانت “ناسا” قالت إن المروحية “مستمرة في تسجيل الأرقام القياسية، فهي تطير أسرع وأبعد، وتظهر القدرات الهامة التي يمكن أن تتيح إضافة بُعد جوي إلى البعثات المستقبلية إلى المريخ وما بعده”:

في الرحلة الثانية، استمرت الطلعة 51.9 ثانية، في حين استمرت الأولى 39.1 ثانية، وارتفعت إلى علو خمسة أمتار بعد مستوى ثلاثة أمتار في الأولى، ونفذت في الثانية أيضا حركة جانبية للمرة الأولى، محققة بذلك اثنين من طموحات “ناسا”.

اقرأ أيضاً:   بالفيديو .. كورونا يلهم اليابان لصناعة كمامات صالحة للأكل

وفي صورة التقطت في الرحلة الثانية، التي نفذت يوم 22 أبريل الماضي، تظهر الرمال ذات اللون البرتقالي المحمر التي تغطي الكوكب، وهي “أول صورة ملونة لسطح المريخ تم التقاطها بواسطة مركبة جوية أثناء تحليقها” بحسب “ناسا”:

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى