تصريح جديد لــ أبوقديس حول امتحان الفيزياء

سواليف

أكّد #وزير #التربية والتعليم والتعليم العالي الدكتور محمد #أبوقديس، أنّ اجتماعا سيعقد يوم غد الجمعة لبحث نتائج #امتحان #الفيزياء الأولية مع لجنة #الامتحانات الثانوية العامة وبعض المختصين في القياس والتقويم.

وأضاف أبو قديس، أنّ الاجتماع سيدرس مدى #صعوبة كل فقرة من فقرات #الامتحان والاطلاع على النتائج الأولية والتأكد من وجود #الأسئلة من الكتاب المقرر.

اقرأ أيضاً:   ارتفاع كبير بفحوصات كورونا الإيجابية في الاردن

وأشار إلى أن الوزارة ستقوم بالبدء بتصحيح أسئلة مبحث الفيزياء على الفور، موضحا أنه بناء على النتائج الأولية ونسب النجاح عن كل فقرة من فقرات الامتحان، سيتم اتخاذ القرار المناسب بشأن ذلك التي ستكون لمصلحة الطلبة، وفق المملكة.

وقال إن الوزارة تقوم برصد انطباعات الطلبة بعد كل امتحان لمرحلة الثانوية العامة لأخذ التغذية الراجعة، لافتا إلى أن الوزارة رصدت ردود كثيرة حول صعوبة امتحان مبحث الفيزياء على وسائل الاعلام.

اقرأ أيضاً:   خطة التربية لتعويض الفاقد التعليمي وبدء العام الدراسي / تفاصيل

وعن إمكانية إعادة امتحان الفيزياء أو حذف بعض الأسئلة، أكد أبو قديس ضرورة عدم استباق الأحداث وانتظار صدور النتائج الأولية.

ونوه إلى أنّ الوزارة لن تقبل أن تكون نسب النجاح أقل من النسب الطبيعية، داعيا الطلبة إلى الاطمئنان والتركيز على الامتحانات القادمة.

وتطرق إلى وجود بعض الصعوبات أمام الطلبة في مباحث الفيزياء والكمياء، مستذكرا حديثه سابقا بشأن مراعاة الفروق بين الطلبة غير أن الأسئلة يجب أن تكون من ضمن المادة المقررة ومتدرجة وشاملة كافة الوحدات.

اقرأ أيضاً:   ابو قديس يصرح حول التعليم في المدارس والجامعات
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى