تصريحات النائب الذنيبات تثير غضب الأردنيين .. اللي راتبه 260 دينار ما في داعي يسكن في عمان / فيديو

سواليف – رصد

تداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي فيديو للنائب #غازي_الذنيبات ، حلال لقاء صحفي ، حين أجاب النائب على سؤال حول الشباب وتدني اجور من يعمل منهم وكيف يستطيع الشاب الاردني ان يعيش حياة كريمة ويؤمن مستقبله ويتزوج وهو يتقاضى #راتب 260 دينارا شهريا ، حيث قال النائب الذنيبات … من يشتغل ويتقاضى راتب 260 دينار ما في داعي يسكن في #عمان وبإمكانه يروح يسكن في #قرية .

وسببت تصريحات الذنيبات #الغضب والسخط لدى #الاردنيين واعتبروها تصريحات #استعلائية مستفزة لا تتناسب مع واقع #الشباب والحياة التي يعيشونها ، ولا تعطي حلولا واقعية للمشاكل الصعبة التي يعاني منها معظم الأردنيين ممن يتقاضون أجورا متدنية في ظل ارتفاع تكاليف المعيشة ، وارتفاع الأسعار ، وارتفاع إيجارات الشقق في كافة مناطق المملكة .

موقع #سواليف_الإخباري رصد بعض التعليقات ..

** ألم تلاحظوا شبه بين هذا المنطق وبين كلام ماري أنطوانيت عندما اقترحت على الفقراء أن يأكلوا البسكويت عندما يشح الخبز؟!!؟هكذا هو التمثيل الحقيقي للشعب والإ فلا!!وعلى اعتبار أن المواصلات من القرية إلى عمان مجانية, وأن العمل في القرية متوفر جداً, وبالتالي فإن السكن في عمان يعتبر قرار غير حصيف بالنسبة لمن راتبه أقل من 260 دينار!!!

** ما شاء الله اجابة موفقة وتزيل كل لغط … طيب ماذا لو أن صاحب هذا الراتب يعمل مراسل أو حارس بشركة بعمان؟! ما هو الحل ؟

**يمكن قصده في خيمه من تبعات UNفي قريه نائيه مشان ما يشوفه وينكد عليه.

** يا دكتور لو فكرت في السؤال قبل الاجابه !!!!!! السؤال نصف الاجابه ….. بتسألك عن الوطن بشكل عام الأجور فيه متدنيه …. يعني تدني الأجور نصف الاجابه ورفع الأجور والمساواة النصف الثاني ….. يكفي أن قلبك معنا ولا نعلم القصد تهجير أصحاب الرواتب المتدنيه إلى خيم وتفريغ العاصمه من أهلها لتبقى للذوات … ام استهانه بأهل القرى والتي انت جذورك منها ومنها وبها وصلت لما انت به فمن شرب من بئر لا يرميه بحجر ولا ينكر فضل اهلك القرويين اللذين اوصلوك الى العاصمه فلا تنكر فضلهم وتتعالى عليهم اوصلوك لتطالب لهم بالخدمات والمشاريع لتشغيل أبنائهم وانقاذهم من براثن الفقر والبطالة ومساواتهم بمن سبقوهم وتدافع عنهم وتقف بوجه من نهب خيراتهم وحقوقهم لا أن تحرم عليهم العاصمه… ولا نلومك بذلك فكل من سبقوك من أهل القرى إلى عمان نسوا من اوصلهم ونسوا بطالة شباب القرى المتعطشبن لمن يأخذ بأيديهم لاخراجهم مما هم فيه من فقر وبطاله لا أن يخذلهم ويطالب ببقائهم مكانهم 

** معقول في القريه ما فيه اجارات بيوت ؟ولا اكل اهل عمان غير عن أكل اهل القرى ..الحلول موجوده دائما سواء في تصريحات او غيرهتذكرت الذي قال لفلان من الناس الشعب مو لاقي يوكل خبز قال خليهم يوكلوا بسكوت………

** يبدو أن الأضواء في شوارع عمان وانفاقها وجمال واجهات المحال التجاريه في عمان وميادين عمان الخضراء… وجمال واجهات أبنية وقصور عمان…. ومعروضات مولات وأسواق عمان أبهرت سعادة النائب ابن محافظتي العزيزه حتى كاد أن ينسى شقاء ناخبيه وصعوبة عيشهم المرير…. حيث صعد سعادة النائب على البرج العاجي واصبح يجول بناظريه ويلمس ويتمتع بما يشاهد من بؤس الناس وعذاباتهم مما جعله يشفق عليهم….. وعليه سالت أفكار سعادة النائب سيلانا غير منضبط… وقال الذي قال… من على برجه العاجي العالي الخاص بطبقة الاكليروس…ونبلاء المجتمع

** وهل تكفي ال ٢٦٠ للعيش بقرية؟حسبي الله ونعم الوكيل

** يعني ينقل شغله للقرية ولا ينقل القرية للشغل ؟

** خلي العاصمة الهم ولاولادهم بلبقلهم حسبي الله ونعم الوكيل فيكم حتى بالقرية ما بقدر يعيش الي راتبه 260 .

** ياسبحان آلله لو فكر فيها شويه قدام ما يحكيها ما حكاها واذا كان بشتغل في مصنع في عمان او الزرقاء كيف يرجع على قريته يسكن فيها انداري ياغازي انت كنت في الامن وكنت تشوف مصايب الناس .

** عادي منت بتسلخ ٣٠٠٠ دينار وعايش في عمان منت سألانوشاطرين انه احنا شاعرين معكو بس الظروف صعبةطيب عاساس راح عالقريةاهمل شقة اجارها في القرية ١٢٠ويش بصفي من راتبه ابو ال ٢٦٠ دينارما ظل غير تقولو ما في داعي يشتغل ويقعد في دارهلا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم حسبنا الله ونعم الوكيل .

**اللي بوخذ 260 انا مع سعادة النائب الدكتور مش لازم يعيش او يروح يسكن بمغاره بالصحراء او يشوف اله خربوش. ويمسك تنكه ويصير. يشحد. الحياه وعمان لاشكالك. يا صاحب العطوفه والسعاده احنا بجم وحرام نعيش.

**عندما يتكلم المسؤول الاردني .. يطبق المثل القائل .. آن لأبي حنيفة ان يمد قدميه ..مثل هؤلاء لم يفرزهم الشعب الاردني . دمتم بخير حجي.

**طبعا لازم يسكن في زريبة غنم اما عطوفتكم اسكنوا في قصور على ظهر اللي بياخد راتب ٢٦٠دينار حسبي الله ونعم الوكيل .

 **يلا كلنا نروح نسكن بقرية السنافر ونريحو للاخ 

**رح نظل هبايل وشغل تسحيج وفزعات كذابية بحجة القرابةاذا اكثر من ثلثين الشعب ماشارك بالانتخابات طبيعي جدا يطلعلك هيك نواب

*** اذا هذا النائب بيحكي زي هيك فعلى الدنيا السلام الحق مش عليه الحق اللي انتخبه

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى