تشكيل وشعر وموسيقى في بيت عرار الثقافي

سواليف – محمد الأصغر محاسنه. / اربد
تصوير : بلال الشبول
ضمن نشاطات #منتدى #الجياد الثقافي بمناسبة مئوية الدولة الأردنية أقيم مساء أمس السبت نشاط ثقافي في #بيت #عرار #الثقافي بعنوان: الأردن تاريخ وحضارة ” والتعاون مع مديرية ثقافة اربد ، اشتمل على الفن التشكيلي والموسيقى والشعر ، وقارب المعرض الذي أقيم تحت رعاية الأديبة سلامه عبد الحق وبحضور نخبة من المهتمين بالشأن الثقافي الطبيعة والبورتريه والإنسان.
برزت في لوحات المعرض التشكيلي الذي شارك فيه كل من الفنانات :رندا المصري، رغد مقابله ، تسنيم المومني ، أصاله المعاني ، رند دغيم ، ميساء العمري. واشتمل المعرض على {45 } لوحة ألوان الاكريليك والمائي والزيتي غطت كثير من مساحات البيئة والحياة والـتأملات.
إلى ذلك أقيمت أمسية شعرية قصيرة شارك بها كل من الشعراء : محمد العموش ، عبدالرحيم جدايه، جاسر البزورة ، جروان المعاني، . وأدار مفردات الجلسة الشعرية الشاعرة إيمان العمري. وتنوعت الأصوات الشعرية التي قرأت في هذه الأمسية وسط حضور محب للشعر ، عاينوا بقصائدهم الوجع الخاص بالعام، والمرأة، والغربة، والمكان ، وبعضهم استذكروا أصدقاء رحلوا .
ومن جهته قدم الفنان عز الخطيب عزفاً منفرداً بإتقان وإحساس مرهف وتقنيات عالية على جيتاره يمرافقة الفنان عبدالرحمن بشايره ، .
وفي نهاية الفعالية التي تلاها تكريم المشاركين قال الأديب سامر المعاني رئيس منتدى الجياد الثقافي إن المنتدى حاضن للإبداعات الشبابية بكل أشكال الإبداع.
راعية الحفل سلامه عبدالحق كرمت ورئيس رابطة كتاب اربد الباحث عبدالمجيد جرادات ورئيس المنتدى سامر المعاني وعضو المنتدى المنسقة القاصة روند الكفارنه المشاركين بتقديم الدروع التقديرية تقديرا لمشاركتهم.

اقرأ أيضاً:   ندوة "محاكمة الفتنة بين السياسة والقانون" عبر تطبيق زوووم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى