«آسف يا ريس» تطلق حملة لترشيح جمال مبارك للرئاسة

سواليف

أطلق أعضاء حملة «آسف يا ريس»، حملة دعائية لترشيح جمال مبارك، نجل الرئيس الأسبق حسني مبارك، في انتخابات الرئاسة المقرر إجراؤها في 2018. ونشرت صفحة «آسف يا ريس» صورا لجمال ووالده، تحمل شعارات «هنرجعها»، و»الناس بتترحم على أيامك».
يأتي ذلك في وقت يعتزم فيه فريد الديب، محامي الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، تقديم بلاغ، اليوم السبت، ضد مدير أمن القاهرة بسبب تأخر الإجراءات القانونية الخاصة بالإفراج عن موكله.
وقال الديب في تصريحات إعلامية: إنه لم يأمر بالإفراج عن موكله حتى الآن، رغم صدور قرار من النيابة العامة بالإفراج عنه.
ويأتي هذا البلاغ بعد يومين من رفــــع الديب دعوى قضائية ضد الحكومة المصرية تطالب باسترداد مبارك61 مليون جنيه من أمواله.
وكان المستشار إبراهيم صالح، المحامي العام لنيابة شرق القاهرة، قرر في وقت سابق، الإفراج عن مبارك، وذلك لانقضاء فترة الحبس المقررة له على ذمة القضية المعروفة إعلاميًا بـ»فساد القصور الرئاسية» والمقدرة بثلاث سنوات.
وكان الديب تقدم بطل إلى نيابة شرق القاهرة، لضم المدة التي قضاها موكله محبوسا على ذمة قضية «قتل المتظاهرين»، التي قضت فيها محكمة النقض بحكم نهائي بالبراءة، إلى مدة العقوبة النهائية بالسجن 3 سنوات في قضية «القصور الرئاسية».
وقضى مبارك عامين من الحبس على ذمة قضية قتل المتظاهرين، بالإضافة إلى عامين و11 شهرا في قضية «القصور الرئاسية» المعاقب فيها مبارك بالسجن 3 سنوات وتنتهي فترة العقوبة في نهاية شهر مارس/ آذار الحالي.
ولم ينتظر محامي مبارك انتهاء فترة عقوبته في «القصور الرئاسية» في نهاية الشهر الجاري، وتقدم بمذكرة رسمية للنيابة للإفراج عنه مباشرة بضم فترة حبسه في قضية «قتل المتظاهرين» إلى الفترة التي قضاها من العقوبة المقررة في «القصور الرئاسية».
وأكد الديب أن مبارك غير محبوس على ذمة قضايا أخرى، وأخلي سبيله في قضيتي الكسب غير المشروع وهدايا مؤسسة «الأهرام» الصحافية التي طعنت النيابة العامة على قرار قاضي التحقيق بحفظها، وتم تحديد 23 آذار/ مارس الجاري للحكم في القرار، مشيرا إلى أنه أيا كان القرار فلن يؤثر على موقف الإفراج عن مبارك.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى