.الاعجوبة الثامنة/ مقال الخميس 7-8-2008 الرأي

[review]العام الماضي كانت أنظار كل الأردنيين تتجه نحو التاريخ المميز 7-7- 2007 الساعة 7 مساء وذلك لإعلان البتراء أحدى عجائب الدنيا السبع، وقتها كان هناك ”حدس” قوي لدى الحكومة أن البتراء ستفوز، لذي أجريت الترتيبات اللازمة للاحتفال وأرسل وزير السياحة ليستلم الجائزة، ورتّب البثّ المباشر من لشبونه. وبالفعل فقد فازت البتراء وصدق حدس الحكومة للمرة الأولى ..ومنذ ذلك التاريخ صارت الحكومات تستبدل فكرة ”الوعد” بفكرة ”الحدس” في تنبؤاتها للمستقبل..لأن الحدس غير ملزم وبالتالي ”المزط” منه أسهل بكثير من قصة الوعد.

غداً يصادف 8-8-2008، واعتقد ان أنظار كل الأردنيين أيضاَ تتجه نحو هذا التاريخ المميز،وذلك لإعلان تخفيض ”تنكة” البنزين والديزل كإحدى ”عجائب” البترول السبع، وكما نذكر جميعاً فقد ردّت الحكومة قبل أيام على مجلس النوّاب- عندما طُرح تساؤل حول امكانية تخفيض أسعار المشتقات النفطية – قائلة :انتظروا ” 8-8- 2008”.
الحكومة قالت (انتظروا) وبالتالي هي لم تعد صراحة بقرار التخفيض ولم (تدق على صدرها) لكنها اعتمدت على الحدس الأكيد..وحسب التجارب فإن (الحاسة السادسة + الدوّار الرابع ) = 10/ 10وعليه، ها أنا أمسك ”ريموتي” منذ الآن، واضغط على رقم القناة 8، واشرب كأسي الثامن، من إبريقي الثامن،من شهري الثامن، منتظراً بفارغ الصبر التاريخ المميز 8-8-2008، وتحديداً الساعة 8 وبرنامج60دقيقة، علّ حدس الحكومة أن ”يزبط” كما ”زبط” في العام الماضي، وتحدث الأعجوبة الثامنة..وينزل سعر ”حريق الحرسي”.

طلب صغير من وزير الطاقة : لو يتم نقل ”إعلان” التخفيض ببث حي و مباشر من مبنى الوزارة،وبحضور ”جينيفر لوبيز” – ان امكن ؟ لأنه النا حظّ عليها.

ahmedalzoubi@hotmail.com

مقالات ذات صلة

احمد حسن الزعبي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى