تشديد الإجراءات على مصابي السلالة الجديدة / تفاصيل

سواليف
قال محافظ العاصمة الدكتور سعد شهاب إنّ وزارة الداخلية والحاكمية الإدارية مع مديرية الأمن العام تشكل الجهة المنفذة لأوامر الدفاع .

وأضاف الدكتور الشهاب في حديث لإذاعة الأمن العام ” أمن إف إم : أن هناك تنسيق بين وزارة الداخلية والأمن العام ووزارة الصحة والمركز الوطني للأمن و إدارة الأزمات لتشكيل لجان للتفتيش على المنازل للتأكد من التزام المصابين بالسلالة الجديدة من فيروس كورونا ( السلالة البريطانية ) بالحجر المنزلي حيث تبين أنّ هناك فئات غير ملتزمة بالحجر المنزلي وتشكل خطراً على الأشخاص من حولهم .

وقال محافظ العاصمة إنه تم تشكيل لجان في العاصمة عمّان، كل لجنة فيها “حاكم إداري، ومندوب من الأمن العام، وطبيب من وزارة الصحة لعمل جولات على المنازل وتم عمل كشوفات بأسماء وأرقام الهواتف والعناوين للمصابين لتسهيل عمل اللجان التفتيشية .

وأشار الدكتور الشهاب إلى أنه سيتم اتخاذ الاجراءات المناسبة بحق الأشخاص غير الملتزمين بالحجر المنزلي حيث سيتم تحويلهم إلى المستشفيات الميدانية لاستكمال فترة الحجر وثم تحويلهم إلى المدعي العام لاتخاذ الإجراء الإداري.

ودعا محافظ العاصمة المواطنين إلى الالتزام بإجراءات السلامة العامة (لبس الكمامات ، والتباعد الاجتماعي ) للمحافظة على استقرار الوضع الوبائي للمملكة .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى