الأحد .. انخفاض آخر على درجات الحرارة وتساقط للأمطار

سواليف
فيما بدا تأثر المملكة اعتبارا من فجر امس باجواء غير مستقرة، ترافقت مع هطول للامطار وانخفاض ملموس لدرجات الحرارة ، يتوقع ان تتواصل هذه الاجواء غير المستقرة اليوم وغدا.
وتنخفض درجات الحرارة اليوم بصورة ملموسة، لتصبح دون مُعدلاتها الاعتيادية في مثل هذا الوقت من العام بحدود 2-3 درجات مئوية.
وحسب موقع “طقس العرب”، تكون الأجواء باردة في أغلب المناطق وخاصة الجبلية، وتهطل زخات محلية رعدية من المطر بمشيئة الله، مع ساعات الصباح والظهيرة في أغلب المناطق. وتكون الرياح غربية، مُعتدلة إلى نشطة السرعة.
وفي خليج العقبة تكون الرياح شمالية مُعتدلة إلى نشطة السرعة، والبحر خفيف ارتفاع الموج.
أما خلال ساعات المساء والليل فتنخفض درجات الحرارة بصورة إضافية وملموسة لتسود أجواء باردة بشكل لافت. ويتجدد هطول زخات متفرقة من المطر بمشيئة الله في شمال ووسط المملكة مع ساعات الليل المتأخرة. وتكون الرياح جنوبية غربية إلى غربية مُعتدلة السرعة، تنشط أحياناً.
وتكون درجات الحرارة الصغرى والعظمى المتوقعة اليوم كالاتي: شرق عمان: من 17الى7، غرب عمان: من 17 الى 5، إربد: من 18 الى 10، جرش: من 19 الى 10، السلط: من 15 الى6، عجلون :من 14 الى 6، الزرقاء: من 19 الى 9، المفرق: من 19 الى 7، مأدبا: من 18 الى 6، الكرك: من 14 الى5، الطفيلة: من 14 الى 6، معان: من 19 الى 7، العقبة: من 27 الى 18 والبحر الميت: من 25 الى 19.
اما يوم غد الاثنين، فمن المتوقع ان توالي درجات الحرارة نهارا انخفاضها وبصورة كبيرة لتصبح دون مُعدلاتها الاعتيادية في مثل هذا الوقت من العام بحدود 6-8 درجات مئوية.
وتكون الأجواء باردة في أغلب المناطق وخاصة الجبلية، وتهطل زخات رعدية من المطر بمشيئة الله، في شمال ووسط المملكة وأجزاء من المرتفعات الجبلية الجنوبية. وتكون الرياح غربية نشطة السرعة، مع هبات قوية
أحياناً.
ويُحذّر نهار غد من خطر تشكّل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة في شمال ووسط المملكة، وتشمل مناطق الأغوار والبحر الميت.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى