منتخبات التنس تحرز ثلاث ميداليات في البطولة العربية وتشارك في منافسات الجزائر وعُمان

عمان – غازي القصاص – احرز الاردن ثلاث ميداليات برونزية في منافسات البطولة العربية للتنس التي اختتمت في تونس مؤخراً كانت في مسابقتي فئة تحت 14 سنة للذكور والاناث ومسابقة الزوجي لذات الفئة بحسب ما ذكره احمد ماهر عضو مجلس ادارة الاتحاد رئيس الوفد.
ميدالية فرق الذكور جاءت عقب فوز المنتخب الوطني الذي ضم اللاعبين موسى القطب ومحمد النوباني على نظيره الليبي 2/0 في مباراته الاولى في البطولة التي شارك فيها سبعة فرق واقيمت مبارياتها بطريقة خروج المغلوب من اول مرة ، ومن ثم خسارته في مباراته الثانية امام نظيره التونسي 1/2 .
بذلك يحتل المنتخب الوطني مع الكويت المركز الثالث مكرر بينما ذهب المركز الاول للمغرب والمركز الثاني لتونس .
وميدالية فرق الاناث جاءت عقب فوز المنتخب الوطني الذي ضم اللاعبات اليس المعشر ولجين شلبايه وراما بقاعين وآيه ملحم على نظيره العراقي 2/0 وخسارته امام نظيره التونسي 0/2 في البطولة التي شاركت فيها اربعة فرق ليحتل المنتخب المركز الثالث بينما ذهب المركز الاول للمغرب والمركز الثاني لتونس.
وفي مسابقة الفرق لفئة تحت 13 سنة للذكور خسر المنتخب الوطني الذي مثله اللاعبان محمد اليماني وراشد المحيسن امام نظيره العراقي 0/2.
وميدالية الزوجي للذكور احرزها لاعب المنتخب الوطني موسى القطب وزميله الاماراتي فارس جناحي عقب فوزهما على ثنائي العراق 6/0 و6/0 وعلى ثنائي تونس 6/4 و6/1 وخسارته امام الثنائي الكويتي عبدالعزيز معيوف وفيصل بوقريس 2/6 و7/6 (18/6).
وفي مسابقة الفردي خرج موسى القطب من دور الثمانية عقب خسارته امام المغربي يوسف محمد 7/5 و4/6 و3/6 وكان قبل ذلك قد فاز على لاعب تونسي بنتيجة 6/4 و6/2.
ويشارك الأردن في البطولة العربية التي ستقام في الجزائر خلال الفترة من 24 اب ولغاية مطلع ايلول القادميين وفي بطولة غرب اسيا التي تقام في سلطنة عمان خلال الفترة من 23 ايلول ولغاية 4 تشرين اول القادمين.
وفق مصدر مطلع في اتحاد التنس ستكون المشاركة في البطولة العربية بفئة 16 سنة وسيمثل المنتخب ثلاثة لاعبين من بين سيف عدس وحمزه الاسود وموسى القطب وقيس المحيسن ومحمد العواوده يرافقهم المدرب كاظم الزبيدي ، وفي منافسات فئة الاناث ستكون باللاعبتين آنا ابوالحاج وجنا حتامله .
وستكون المشاركة في بطولة غرب اسيا بفئة تحت 13 سنة باللاعبين راشد المحيسن ومحمد اليماني وكرم حتامله ولجين شلبايه وستتم مخاطبة الاتحاد الدولى لاضافة دانه محمد الى قائمة المشاركة الاردنية على نفقة الاتحاد الدولي وفق ماحدث في بطولة سابقة ، ويرأس الوفد امين المومني نائب رئيس اتحاد التنس ويضم مدرب منطقة الشمال حمزه سلام مدرباً.
من ناحية اخرى يعقد اتحاد التنس يوم غد الثلاثاء اجتماعا برئاسة المهندس حازم عدس رئيس الاتحاد لبحث الامور المدرجة على جدول اعماله ومنها انجاز الامور المتصلة بالمشاركة الاردنية في البطولات المقبلة وتقرير المشاركة في البطولة العربية لفئة تحت 14 سنة بحسب ما ذكره غسان المحيسن الامين العام والناطق الاعلامي للاتحاد الذي طلب من الجهاز الفني منح اللاعبين من بداية شهر رمضان الفضيل اجازة لمدة اسبوعين للراحة كونه مديرا للمنتخبات الوطنية.
وفتح اتحاد التنس مؤخرا امام هيئته العامة باب الترشح لعضوية مجلس ادارة الاتحاد لملء مقعد فئة اللاعبين الدوليين المعتزلين الذي شغر باسقاط عضوية عايده ابو جابر لتجاوزها عدد المرات المسموح بالتغيب فيها عن اجتماعات مجلس ادارة الاتحاد.

أ.ر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى